لاول مرة ..اسرائيل تستخدم مقاتلات " F35 " في مناورات واسعة استعدادا للحرب !

مناورات عسكرية اسرائيلية باستخدام اف 35

رام الله الإخباري

قال سلاح الجو الإسرائيلي، إنه أجرى مناورات عسكرية واسعة لمحاكاة القتال في جبهات عدة، باستخدام مقاتلات حديثة من طراز "إف 35" الأمريكية.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفخاي أدرعي، أن التركيز في المناورات يتم على الجبهة الشمالية، وذلك بهدف تحسين الجاهزية والاستعداد لمواجهة سيناريوهات المعركة الواسعة.

وقال أدرعي، في بيان، الثلاثاء، إن "التمرين يحاكي قتالا متعدد الجبهات، ومناورة واسعة متعددة الأذرع، بهدف تحسين جاهزية واستعداد سلاح الجو، لمواجهة

سيناريوهات المعركة الواسعة على جبهات متنوعة، والتي تشمل تنفيذ ضربات عدة في أوقات قصيرة، بالإضافة إلى مساندة القوات البرية".



مناورات عسكرية اسرائيلية باستخدام اف 35

وأضاف البيان أن "التمرين يحاكي قتالا متعدد الجبهات، ومناورة واسعة متعددة الأذرع، بهدف تحسين جاهزية واستعداد سلاح الجو، لمواجهة سيناريوهات المعركة الواسعة على جبهات متنوعة، والتي تشمل تنفيذ ضربات عدة في أوقات قصيرة، بالإضافة إلى مساندة القوات البرية".

من جانبه، أكد ضابط كبير في سلاح الجو، أنه للمرة الأولى يتم التدرب على استخدام طائرة "إف-35" الحربية التي تعزز قدرات سلاح الجو الإسرائيلي وتسهم في الحرب متعددة الجبهات.



مناورات عسكرية اسرائيلية باستخدام اف 35

يذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن في التاسع من يونيو الجاري إنهاء مناورة عسكرية حاكت اجتياح قرية لبنانية واشتباكات مسلحة مع مقاتلي "حزب الله".

وتشهد حدود لبنان الجنوبية توترا مستمرا، وأعلنت إسرائيل مؤخرا أنها اكتشفت عددا من الأنفاق الهجومية لحزب الله، ودمرتها، فيما أشارت وسائل إعلام إلى أن التطورات الأخيرة تنذر باحتمال "تصعيد مفاجئ" عند الحدود.



مناورات عسكرية اسرائيلية باستخدام اف 35

مناورات عسكرية اسرائيلية باستخدام اف 35

روسيا اليوم