الثلاثاء 18 يونيو 2019 06:58 م بتوقيت القدس المحتلة

توضيح من وزارة التربية بشأن موضوع التعبير عن "محمد صلاح " في امتحان اللغة الانجليزية

توضيح من وزارة التربية بشأن موضوع التعبير عن "محمد صلاح " في امتحان اللغة الانجليزية

عقبت وزارة التربية والتعليم على حملة الانتقادات التي وجهت إليها من قبل طلبة الثانوية العامة "إنجاز" حول موضوع القطعة الخارجية "التعبير" في امتحان اللغة الإنجليزية.

وقال مدير عام القياس والتقويم بالوزارة محمد عواد، إن الوحدة التاسعة في منهاج اللغة الإنجليزية، تتعلق بالرياضة، وتتحدث عن بعض اللاعبين الدوليين مثل ميسي ورونالدو وجاريث بيل، كما تتحدث عن الأولمبياد وأسعار اللاعبين.

وأوضح أن السؤال الذي جاء في الامتحان لم يأت من أجل أن نعرف محمد صلاح أو حياته، وإنما جاءت على أسعار اللاعبين من ضمنهم محمد صلاح، مبينا أن الموضوع لا يرتبط لا من قريب ولا من بعيد به، وفقا لـ"دنيا الوطن".

وأضاف عواد "موجود داخل الكتاب ميسي ورونالدو، وبالتالي الذي وضع الامتحان، ارتأى أن يضع محمد صلاح بدلاً من وضع ميسي ورونالدو، كما أن هذا السؤال هو

اختياري، بمعنى يمكن له أن يكتب في هذا الموضوع أو موضوع آخر"، واصفا ما يدور في مواقع التواصل الاجتماعي، بتحميل ظالم على الوزارة.

وانتقد الكثير من طلاب الثانوية العامة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، القطعة الخارجية، بامتحان اللغة الإنجليزية في قطاع غزة والضفة الغربية، والتي جاءت عن اللاعب المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الانجليزي والمنتخب المصري لكرة القدم.

 

المصدر : دنيا الوطن