مسيرة مرتقبة بالمغرب رفضا لـ "صفقة القرن" و"ورشة البحرين"

عربي_برس38670

رام الله الإخباري

من المقرر أن تنظم 8 منظمات مغربية مسيرات احتجاجية، يوم الأحد المقبل، بالعاصمة الرباط، رفضا لخطة السلام الأمريكية المعروفة إعلاميا بـ "صفقة القرن"، ومؤتمر "البحرين" المقرر عقده الأسبوع المقبل.

وقالت المنظمات المغربية في بيان لها، أن هذه المسيرة تأتي من أجل الوقوف ضد مؤامرة ما يسمى "صفقة القرن"، بالتواطؤ بين الإمبريالية الأمريكية والكيان الصهيوني، ومعهما بعض الأنظمة المستبدة والعميلة بالمنطقة.

ووصفت، المسيرة المقررة بـ "مسيرة الشعب المغربي من أجل فلسطين، ضد صفقة العار، ومؤتمر الخيانة في البحرين، وذلك في سياق التآمر المتواصل على القضية الفلسطينية لتصفيتها وشطب حقوق الشعب الفلسطيني، والاغتصاب النهائي للقدس والجولان السوري المحتل وباقي الأراضي العربية المحتلة".

كما أشارت إلى أن هذا الاحتجاج يأتي ضد ورشة البحرين من أجل ما يسمى بـ'السلام والازدهار'، بالإضافة إلى مناهضة لكل أشكال التطبيع، ولمظاهر الاختراق الصهيوني التخريبي للمغرب.

ودعا البيان الشعب المغربي إلى "المشاركة الواسعة في المسيرة الوطنية التي تقرر تنظيمها يوم الأحد المقبل بالرباط".

والمنظمات التي دعت إلى المسيرة هي "الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني"، و"مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين"، و"الإئتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، والشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب"، و"المرصد المغربي لمناهضة التطبيع"، و"الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة"، إضافة إلى كل من "الائتلاف المغربي للتضامن"، و"لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني".

 

الأناضول