الثلاثاء 18 يونيو 2019 02:54 م بتوقيت القدس المحتلة

4 من أفراد عائلة "نعالوة " لا يزالون قيد الاعتقال في سجون الاحتلال

4 من أفراد عائلة "نعالوة " لا يزالون قيد الاعتقال في سجون الاحتلال

أكدت عائلة الشهيد أشرف نعالوة، على أن 4 من أفراد العائلة لا زال رهن الاعتقال لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي، والذي ترفض بدورها تحديد موعد محاكمة حتى الآن لعدد منهم.

وأفاد غسان مهداوي، وهو خال الشهيد في تصريح خاص لوكالة "معا"، بأن الاحتلال لا زال يعتقل والد الشهيد (60 عامًا)، ووالدته (56 عامًا) منذ تاريخ 16/10/2018، إضافة إلى شقيق الشهيد "أمجد"، وصهره الدكتور نصر شريم.

وأضاف مهداوي، أن المستوطنين يمارسون ضغوطًا على القضاء الإسرائيلي وعلى محامية العائلة حيث قاموا برفع قضية على المحامية ميراف خوري تتهمها بالتنسيق بين

شهادات أفراد العائلة حيث تقدمت عائلات المستوطنين بشكوى ضد المحامية أيضا إلى نقابة المحامين الإسرائيليين لممارسة مزيد من الضغوط حتى تجبر المحامية عن التخلي عن القضية أو الخضوع لطلبات الاحتلال.

كما وناشد كافة المؤسسات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان وحقوق المواطن إلى التدخل العاجل لحماية حقوق الإنسان وإلى المراقبة على الجهاز القضائي الإسرائيلي وحضور محاكم عائلة نعالوة .

يشار، إلى أنه في وقت سابق، أفرجت قوات الاحتلال عن شقيقة الشهيد الدكتورة فيروز نعالوة وزوجة الدكتور نصر شريم عقب اعتقال دام أكثر من شهر.

ويذكر، أن الشهيد أشرف نعالوة هو منفذ عملية بركان التي وقعت في سلفيت العام الماضي وأسفرت عن مقتل اثنين من المستوطنين.

المصدر : وكالة معا