BDS تتسبب بخسائر فادحة لمهرجان إسرائيلي

bds

تسببت حركة مقاطع(BDS) ، بخسائر كبيرة لمهرجان "ميتيئور" (نيزك) الذي نظم في أيلول/ سبتمبر الماضي في كيبوتس "لهفوات هبشان" في الجليل الأعلى.

ووفق وكالة "وفا"، فإن الأمر وصل إلى عدم دفع أجور لعشرات الفنانين والعاملين في المسرح، إضافة إلى احتمال إعلان إفلاس الشركة المنظمة للمهرجان.

بدوره، أفاد مدير فرقة إسرائيلية معروفة، الموسيقي أور برناؤور، لصحيفة "هآرتس"، بأنهم لم يتلقوا أموالاً، رغم وعودات منذ مدة طويلة، لافتاً إلى الشركة المنظمة للمهرجان قد تضطر إلى إعلان إفلاسها.

وأكد الموسيقي، على عدم تلقي الأموال رغم مرور فترة زمنية طويلة، إذ أنه سيضطر مع آخرين إلى اتخاذ إجراءات قضائية، وفق الصحيفة.

يشار إلى أن المهرجان كان قدنظم في الصيف الأخير، وجرى تصنيفه بداية كأكثر مهرجان واعد في إسرائيل، وكانت شركة الإنتاج "نارنجا" المسؤولة عنه.

الجدير ذكره، أن مغنية البوب العالمية، لانا ديل راي، كانت قد أعلنت في أواخر آب/ أغسطس الماضي قرارها مقاطعة المهرجان، استجابة لطلب حركة المقاطعة ومناصري الشعب الفلسطيني.

وكتبت في حسابها على تويتر، في وقت سابق، "إنه من المهم بالنسبة لها أن تظهر في فلسطين وأيضا في إسرائيل، والتعامل مع معجبيها بشكل متساو".

وكانت قناة "ريشيت 13"، قد نشرت تقريراً حول هذه القضية، قالت فيها شركة "نارنجا": إن "ضربة حركة المقاطعة في الأسبوع الذي سبق المهرجان أدت إلى إلغاء آلاف التذاكر، وخسائر شديدة للشركة، وتواجه حاليا إمكانية إعلان إفلاسها".