الثلاثاء 18 يونيو 2019 01:46 م بتوقيت القدس المحتلة

هواتف عليا من آيفون ستصلها التقنية الحديثة "5G "

هواتف عليا من آيفون ستصلها التقنية الحديثة "5G "

أوضح تقرير لمسرب أخبار آبل الموثوق "مينغ تشي كو"، أن دعم اتصالات الجيل الخامس "5جي"، من المقرر أن يصل إلى هواتف آيفون من الفئة العليا عام 2010، ولكافة نماذج الهاتف بحلول عام 2021.

ويتفق ما نشر في التقرير مع تقارير مشابهة تناولت مستقبل هواتف آبل، مشيرة إلى أن الشركة الأمريكية تقوم بتأجيل طرح دعم تقنية "5جي" حتى العام 2010، مما يجعل الشركة متأخرة نوعًا ما وردء العدد المتزايد من مصنعي أجهزة أندرويد المتسابقين لوضع هذه التقنية في السوق.

ومن جانبه، أشار موقع "تيك كرنتش" المختص بشؤون التقنية، إلى أن تلك الشركات مثل سامسونغ وأل جي ووان بلس، قد تضع العربة قبل وجود الفرس- على حد تعبيرها-، على اعتبار أن شركات الاتصالات توفر وصولا محدودا للغاية إلى هذه التقنية مع نهاية العام 2019.

وأضاف الموقع، أنه ربما يكون توجه آبل نحو تقنية اتصالات الجيل الخامس هو المحرك الرئيسي وراء قرار الشركة الأخير التوصل إلى تسوية مفاجئة مع كوالكوم التي ظلت تصارعها طويلا في أروقة المحاكم بشأن ترخيص براءات الاختراع.

ولذلك، يرى كو أن آبل تتطلع إلى العام 2022-2023 للبدء بتصنيع رقاقاتها اللاسلكية الخاصة بها، مما قد يجعلها أقل اعتمادا بكثير على أطراف ثالثة من مصنعي المكونات، وهو الأمر الذي ربما تخطط له الشركة منذ مدة طويلة.

وأضاف التقرير، أن آبل بصدد إصدار ثلاثة هواتف آيفون في العام المقبل، وتضم القائمة هاتفا بشاشة بقياس 5.4 بوصات، وآخر بشاشة أموليد بقياس 6.7 بوصات، مما يجعل الهاتف الصغير أصغر والكبير أكبر مقارنة بهواتف العام الماضي التي جاء أكبرها بقياس 6.5 بوصات وأصغرها بقياس 5.8 بوصات.

وبالتالي، فإن الهاتف خليفة "آيفون إكس.آر" سيحافظ على قياس الشاشة 6.1 بوصات، إلا أنه سيتم ترقيتها العام المقبل إلى شاشة من نوع "أموليد"، مع دعم اتصالات "أل.تي.إي" فقط، وهو أمر من شأنه إرباك مستخدمي آيفون قليلا، وفقا لما ورد عبر موقع "تيك كرنتش".

المصدر : الجزيرة نت