السلطة تقرر منع فتح بيوت عزاء للرئيس السابق "مرسي" بالضفة

السلطة ومرسي

رام الله الإخباري

أوضح مصدر أمني فلسطيني مسؤول، أن السلطة الفلسطينية أصدرت قرارًا اليوم الثلاثاء، بمنع فتح بيوت عزاء في الضفة الغربية المحتلة للرئيس المصري السابق محمد مرسي، والذي توفي مساء أمس.

وأفاد المصدر الأمني- رفض الكشف عن هويته- بأن الأجهزة الأمنية بالضفة قررت اتخاذ إجراءات صارمة بحق من يخالف القرار، مشيرًا إلى أن الأوضاع التي تمر بها القضية الفلسطينية في هذه الأيام حساسة، مشددًا على أنه لن يتم حرف البوصلة ضد الأهداف الوطنية والانجرار وراء خلافات جانبية.

يشار، إلى أن التلفزيون الرسمي الصمري، أعلن مساء الأمس بوفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي، إثر نوبة قلبية أثناء حضوره جلسة محاكمته في قضية التخابر، حسب ما أفاد المصدر الطبي.

ومن جانبها، أصدرت النيابة العامة المصرية مساء أمس بيانًا حول تفاصيل وفاة مرسي، ذكرت خلاله أنها تلقت إخطارًا بوفاته أثناء حضوره جلسة المحاكمة في القضية رقم 56458 لسنة 2013 جنايات أول مدينة نصر.

وأوضحت، أنه أثناء المحاكمة وعقب انتهاء دفاع المتهمين الثاني والثالث من المرافعة، طلب مرسي الحديث فسمحت له المحكمة بذلك، حيث تحدث لمدة خمس دقائق وعقب انتهائه من كلمته رفعت المحكمة الجلسة للمداولة.

وأضاف البيان، أنه أثناء وجود الرئيس الراحل "مرسي" وباقي المتهمين بداخل القفص سقط أرضا مغشيا عليه حيث تم نقله فورا للمستشفى وتبين فيما بعد وفاته.

وبدورها، أعلنت فيما بعد وسائل إعلام عربية وغربية أنه تم دفن الرئيس السابق مرسي بمقبرة شرقي القاهرة بحضور أسرته ومحاميه ووسط تعزيزات أمنية شديدة، حيث أوضح رئيس الفريق القانوني لمرسي عبد المقصود، الذي حضر مراسم الدفن أنه تم دفنه بمقبرة المرشدين السابقين لجماعة الإخوان بمدينة نصر شرقي القاهرة.

وكالة معا