الاحتلال يجبر فلسطينيا على هدم عمارته السكنية في القدس

هدم في القدس

رام الله الإخباري

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات بمناطق مختلفة من مدن الضفة الغربية المحتلة، كما وأجبرت بلدية الاحتلال مواطنًا مقدسيًا على هدم عمارته السكنية بحجة البناء دون ترخيص.

وأفاد الجيش في بيان له اليوم، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 9 مواطنين خلال اقتحامات نفذتها بالضفة الغربية فجر اليوم، وتم تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة في سلوان، أن الشقيقين باسل وحاتم العباسي شرعا مساء أمس بهدم بنايتهما الكائنة في حي عين اللوزة ببلدة سلوان، بأيديهم، بعد قرار من بلدية الاحتلال بالقدس.

وأضاف المركز، أن بلدية الاحتلال أصدرت قرارًا يجبر عائلة العباسي بهدم بنايتهما ذاتيا، وتنتهي المهلة مساء اليوم، وفي حال عدم تنفيذ القرار ستقوم جرافاتها بذلك، وعلى العائلة دفع أجرة وتكاليف الهدم، مما أجبر العائلة على الهدم لتجنب التكاليف التي تفرضها بلدية الاحتلال.

ومن جانبها، أوضحت عائلة العباسي، أن البناية قيد الإنشاء، حيث بدأت بإنشائها مطلع شهر مايو الماضي، وتقوم بتجهيزها للانتقال والعيش فيها، إلا أن بلدية الاحتلال أصدرت قبل أسبوع قرار الهدم ولم تمهل العائلة أي وقت لترخيصها، مشيرة إلى أن البناية مؤلفة من طابقين، مساحة كل طابق 170 مترا مربعا.

وعلى صعيد آخر، أبعدت شرطة الاحتلال الإسرائيلية 7 شبان مقدسيين عن المسجد الأقصى حتى الخميس المقبل عقب الإفراج عنهم، وهم: محمد شريفة، وأحمد أبو الهوى، وأيوب أبو الهوى، ومحمد مسودة، وعماد أبو اسنينة، ومحمد الشاويش، وحارس المسجد الأقصى خليل الترهوني.

عرب 48