الثلاثاء 18 يونيو 2019 09:22 ص بتوقيت القدس المحتلة

ترامب يعتزم إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين خلال أيام

ترامب يعتزم إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين خلال أيام

من المقرر أن تبدأ الولايات المتحدة الأمريكية، الأسبوع المقبل، إجلاء ملايين من المهاجرين غير الشرعيين.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: "في الأسبوع المقبل ستبدأ وكالة الهجرة والجمارك عملية إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين الذين دخلوا الولايات المتحدة بشكل غير قانوني".

وأضاف ترامب في منشور على موقع "تويتر" اليوم الثلاثاء، "سيجري إجلاؤهم بنفس السرعة التي يدخلون بها".

وأعرب ترامب الأحد الماضي، عن ثقته في أن العلاقات الأمريكية المكسيكية ستصل إلى مستوى جديد بعد أن يتوصل الطرفان إلى اتفاق بشأن الرسوم والمهاجرين.

وحينها، كتب ترامب في صفحته على موقع تويتر: "سيكون بين المكسيك والولايات المتحدة تعاون كبير، وهو ما لم يحدث منذ عدة عقود".

في سياق منفصل، طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، من صحيفة "نيويورك تايمز" الكشف عن مصدرها الذي أعلن سابقاً أن الولايات المتحدة الأمريكية حاولت اختراق أنظمة الطاقة الروسية.

وأوضح ترامب على "تويتر" قائلاً: "في صحيفة نيويورك تايمز، قصة الهجمات الأمريكية على شبكة الطاقة الروسية هي أخبار كاذبة، ونيويورك تايمز الذي فقدت مكانتها تعرف ذلك. يجب أن يكشفوا فورا عن مصادرهم، إذا كان هناك بالحقيقة مصادر، لا أشك بأن هذه الأخبار وهمية".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد هاجم صحيفة نيويورك تايمز واتهمها بالخيانة لنشرها تقريرا عن تكثيف الولايات المتحدة هجماتها الإلكترونية على روسيا ردا على عمليات القرصنة الأخيرة التي تتهم موسكو بتنفيذها في الولايات المتحدة.

وفي تغريدة على تويتر السبت الماضي، عبر ترامب عن سخطه على الصحيفة التي اتهمها مرارا بالكذب، وكتب "هذا عمل قد يرتقي إلى الخيانة من قبل صحيفة كانت عظيمة في ما مضى، تسعى يائسة لقصة، أي قصة حتى لو كانت تضر ببلادنا".