تقرير أممي: أكثر من 70 ألف قتيل في اليمن منذ 2016

AlmahrahPost2019-05-28-212636

رام الله الإخباري

أعلنت الأمم المتحدة، مساء اليوم الاثنين، عن مقتل أكثر من 70 ألف يمني منذ عام 2016 الماضي.

وبحسب إفادة قدمها وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، خلال جلسة يعقدها مجلس الأمن الدولي بالمقر الدائم للأمم المتحدة بنيويورك، فإنه يوجد اليوم أكثر من 30 جبهة أمامية نشطة في اليمن، والعنف في ازدياد، مبينا أنه خلال هذا العام فقط، تسبب القتال الدائر في نزوح أكثر من 250 ألف شخص.

وأشار لوكوك إلى أن حوادث قتل أو إصابة الأطفال تضاعفت في الربع الأول من هذا العام بأكثر من ثلاث مرات مقارنة بالربع الأخير من 2018، موضحا أنه في الأيام الأخيرة، كان هناك زيادة خطيرة في الهجمات على السعودية.

وشدد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في جميع أنحاء البلاد، وتيسير جميع الأطراف عمليات الوصول الإنساني بسرعة ودون عوائق، وتوفير التمويل الكامل للعملية الإنسانية.

وأوضح أنه في هذا العام تحتاج الأمم المتحدة إلى 4.2 مليار دولار، وتلقت حتى الآن 1.15 مليار دولار، أي 27 في المائة فقط من احتياجاتها، مؤكدا على ضرورة تعزيز الاقتصاد اليمني، وإحراز تقدم حقيقي نحو السلام.

وحذر المسؤول الأممي من اندلاع المزيد من القتال والموت والدمار والجوع والمرض في اليمن، والمزيد من المؤتمرات والتعهدات المالية والمزيد من تقديم إفادات إلى هذا المجلس.

عرب 48

خبر عاجل