مرشح المعارضة لبلدية اسطنبول: المواطنون يعيشون الظلم

مرشح الانتخابات البلدية في اسطنبول

رام الله الإخباري

أعلن مرشح المعارضة لمنصب رئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، أن "الظلم" الناجم عن قرار إلغاء فوزه في مارس/آذار الماضي سيدفع الناخبين للتصويت لصالحه في انتخابات الإعادة يوم الأحد المقبل.

وبحسب وكالة "أسوشيتد برس"، اليوم الاثنين، فإن فوز مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض، للمرة الثانية سيكون بمثابة فوز "للديمقراطية".

يذكر أن إمام أوغلو، فاز بالانتخابات المحلية التركية في 31 مارس/آذار، في ضربة كبيرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، غير أن سلطات الانتخابات التركية حكمت لصالح حزب الحرية والعدالة الحاكم وألغت النتائج وأمرت بإجراء انتخابات جديدة، مشيرةً إلى ارتكاب مخالفات.

وأكد إمام أوغلو، أنه يعتقد أن المواطنين سوف يردون بما يلزم على هذا الظلم في صناديق الاقتراع، مبينا أن معسكره يعمل على منع حدوث عملية إلغاء أخرى في حالة فوزه مرة ثانية.

وبحسب وسائل الاعلام التركية، فإن إمام أوغلو تفوق بنحو 13 ألف صوت على مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم ورئيس الوزراء السابق بن علي يلدريم، لكن أعلى هيئة انتخابية في تركيا أمرت بإعادة انتخابات مدينة اسطنبول بعد طعن من حزب العدالة والتنمية الذي زعم حصول ومخالفات. وستجري جولة إعادة التصويت في 23 حزيران/يونيو.

العربية