الإثنين 17 يونيو 2019 02:47 م بتوقيت القدس المحتلة

139 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

139 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

اقتحم صباح اليوم الاثنين، عشرات المستوطنين المتطرفين، باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة أمنية مشددة من قبل شرطة الاحتلال، فيما واصلت فرض القيود على دخول المصلين للمسجد.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن شرطة الاحتلال قامت بنشر قواتها الخاصة في باحات المسجد وعلى بواباته، وفرضت قيودًا على دخول المصلين الفلسطينيين إلى المسجد، كما واحتجزت هوياتهم الشخصية عند البوابات الخارجية.

وأضافت المصادر، أن عناصر من الوحدات الخاصة والتدخل السريع اقتحمت باحات المسجد، وقامت بالانتشار في ساحاته وإبعاد المصلين لتوفير الحماية وتأمين اقتحامات المستوطنين خلال تنفيذهم للجولات الاستفزازية وتلقيهم شروحات عن الهيكل المزعوم.

وأوضحت، أن مجموعة منهم أدوا طقوسًا تلمودية قبالة قبة الصخرة والمصلى المرواني قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

ومن جانبه، صرح مسؤول العلاقات العامة والإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية، فراس الدبس، بأن (139) مستوطنا بينهم (80) طالبا يهوديا اقتحموا المسجد الأقصى على مجموعات متتالية، ونظموا جولات استفزازية في ساحاته، مشيرًا إلى أن هذه الاقتحامات تخللها محاولات لأداء طقوس وشعائر تلمودية في الأقصى، وسط انتشار كثيف لقوات الاحتلال التي أمنت تلك الاقتحامات.

يذكر، أن المستوطنين وشرطة الاحتلال قاموا بتصعيد اعتداءاتهم وانتهاكاتهم للمسجد الأقصى خلال الفترة الأخيرة، حيث قاموا بالاعتداء على المصلين وحراس المسجد وإبعاد العشرات منهم عن المسجد.

المصدر : عرب 48