الإثنين 17 يونيو 2019 01:02 م بتوقيت القدس المحتلة

هل ستشارك الأمم المتحدة في مؤتمر "المنامة"؟ السفير منصور يوضح

هل ستشارك الأمم المتحدة في مؤتمر "المنامة"؟ السفير منصور يوضح

أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، على أن مشاركة الأمم المتحدة في مؤتمر "المنامة" في البحرين، سيكون على مستوى متدنٍ، مشيرًا إلى أن ماهية المشاركة لم تتضح بعد.

وأوضح أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس أكد خلال كلمة له في جلسة لمجلس الأمن أن لا بديل على حل الدولتين وإنهاء الاحتلال وتجسيد استقلال الدولة الفلسطينية على أرض الواقع، وفقا لإذاعة "صوت فلسطين". 

وأضاف، أن العمل جارٍ لفتح مكتب للأمين العام للأمم المتحدة في الجامعة العربية بالقاهرة، منوهًا إلى أن الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط ثمن تلك الجهود، وأكد أنها تأتي في سياق نقل العلاقات إلى أعلى مستوى من التنسيق بين الطرفين.

وحول ترؤس فلسطين لمجموعة الـ77 والصين، أفاد منصور بأن المشاورات متواصلة مع مختلف الدول حول الوثيقة الختامية التي سيتم اعتمادها في قمة شهر سبتمبر القادم حول تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وأجندة 2030.

كما وأشار، إلى أن التحضيرات متواصلة لعقد قمة المناخ في نيويورك يسبقها عقد مؤتمر تحضيري في أبو ظبي، كون فلسطين تتراس مجموعة الـ77 والصين في كل هذه المشاورات والتحضيرات والاستعدادات لمثل هذه القمم حيث سيتم عقد خمس قمم في سبتمبر المقبل على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

المصدر : وكالة معا