الإثنين 17 يونيو 2019 12:15 م بتوقيت القدس المحتلة

مقترح جديد لإجراء الانتخابات في القدس

لجنة الانتخابات المركزية : حراك لعودة الحياة الديمقراطية الى فلسطين

لجنة الانتخابات المركزية : حراك لعودة الحياة الديمقراطية الى فلسطين

من المقرر أن يزور رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، قطاع غزة، خلال الأيام القليلة المقبلة، لاستكمال المشاورات حول إجراء الانتخابات في كل محافظات الوطن.

ووفقا للمدير التنفيذي للجنة الانتخابات هشام كحيل، فإن اللجنة ستجري خلال الأيام القليلة القادمة كافة المشاورات والجهود مع كل المعنيين في غزة والضفة الغربية لتذليل العقبات بشأن اجراء الانتخابات وعودة الحياة الديمقراطية الفلسطينية.

وأشار كحيل إلى أن رئيس اللجنة حنا ناصر أكد خلال لقائه الرئيس محمود عباس أمس، استعداده لعمل كل ما يلزم لإتاحة هذه الانتخابات لجميع الفصائل السياسية بما فيها حركة حماس

وأوضح أن حنا ناصر، وضع الرئيس عباس، في صورة الوضع وخلاصة نتائج الاجتماعات والمشاورات التي عقدتها اللجنة في الفترة الماضية مع كل الفصائل السياسية

ومؤسسات المجتمع المدني في الضفة وغزة، مبينا أن اللجنة اقترحت إجراء الانتخابات في مقرات الأمم المتحدة بالقدس؛ لتمكين المواطنين من المشاركة فيها.

وتابع كحيل "الجميع يعلم أن إجرائها في القدس يحتاج إلى تظافر الجهود، تحديدا من الجهات الفلسطينية التي تجري مفاوضات مع الجانب الاسرائيلي وأيضا تحتاج لضغط دولي على اسرائيل".

ووفقا لكحيل، فإن الرئيس عباس أكد أنه لا انتخابات بدون القدس أو قطاع غزة، وشدد على استعداداته للدعوة لانتخابات تشريعية ورئاسية متتابعتين في كل الاراضي الفلسطينية، لافتا إلى أنه "اطمأن على جهوزية اللجنة لاجراء الانتخابات".

 

المصدر : سوا