الأحد 16 يونيو 2019 03:16 م بتوقيت القدس المحتلة

هدايا أيفونات من الذهب وقيمة تسوق بمليار يورو تنهال على "ليفربول"

هدايا أيفونات من الذهب وقيمة تسوق بمليار يورو تنهال على "ليفربول"

انهالت الهدايا المقدمة إلى فريق ليفربول الإنجليزي المتوج بالكأس "ذات الأذنين"، والتي تمثلت بأيفونات من الذهب وقيمة تسويقية تجاوزت المليار يورو، لينال بذلك مدرب الفريق يورغن كلوب لقب "مدرب فريق المليار".
وازدادت القيمة التسويقية للنادي عقب فوزه بلقب الأبطال بشكل كبير على موقع "تراسفير ماركت" الألماني، لتبلغ ما مجموعه (137.75) مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل (1.112) مليار يورو.
وترجع أسباب هذه القفزة إلى ارتفاع قيمة 3 من أعضاء الفريق صعد نجمهم بقوة هذا الموسم في بورصة اللاعبين، ليس فقط اللاعب المصري محمد صلاح وإنما بساديو ماني الذي باتت قيمته التسويقية باليورو أي حوالي 120 مليون بدلًا من 85 مليون.
بينما كان الارتفاع الأعلى سجل بالتقييم الجديد للمدافع الهولندي فرجيل فان دايك من 15 مليون إلى 90 مليون، يليه الظهير الإنجليزي ترينت ألكساندر أرنولد من 30 مليون إلى 80 مليون، ليكون واحدًا من أغلى اللاعبين دون 21 عامًا، فيما كان محمد صلاح فظلت قيمته مكانها بمعدل 150 مليون يورو، حسب ما ذكره الموقع الألماني.
ومن هنا يمكن القول، إن الألماني يورغن كلوب أصبح مدربًا لـ"الفريق المليار"، حيث اعتادت الصحف الألمانية على وصفه عقب إعلان الموقع عن تقييمه الجديد، بالإضافة إلى أن لقب الأبطال الذي فاز به "الحمر" دفع شركة "IDesignGold"   الإيرلندية المتخصصة في الهدايا الفاخرة إلى إهداء أعضاء الفريق "آيفونات" من الذهب من 24 قيراط، كما ورد عبر موقع  "sport1" الألماني.

 

المصدر : DW الإعلامية