الأحد 16 يونيو 2019 02:09 م بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يشن حملة هدم واسعة في صور باهر بالقدس

الاحتلال يشن حملة هدم واسعة في صور باهر بالقدس

أقام أهالي بلدة صورباهر جنوب المسجد الأقصى، خيمة اعتصام احتجاجاً على قرارات المحكمة العليا الاسرائيلية القاضية بهدم ومصادرة 16 مبنى سكني يضمون حوالي 100 شقة، وذلك بحجة محاذاتها لجدار الضم والتوسع وإعاقة عمل جنود الاحتلال.

ووفق وكالة "معا"، فإن شرطة الاحتلال الإسرائيلي، طالبت اليوم الأحد، بهدم وإزالة خيمة الاعتصام في بلدة صورباهر، بحجة أنها غير قانونية.

بدوره، أفاد رئيس لجنة خدمات واد الحمص والمنطار ودير العامود ببلدة صورباهر، حمادة حمادة، بأن أحياء واد الحمص والمنطار ودير العامود تقع في مناطق (A.B.C)

وهي أراضي سلطة منذ عشرات السنين ومبانيها مرخصة من قبل الحكم المحلي وهي عبارة عن 25 مبنى أي ما يقارب 250 شقة سكنية.

وقال حمادة في حديث مع وكالة "معا"، إن هناك قرارات وقف بناء وهدم صدرت بحق معظم المباني في المنطقة، مضيفا أن كل عام تصدر العديد من القرارات بهذا الشأن.

ولفت إلى أنه وقبل نحو أسبوع ردت المحكمة العليا الاسرائيلية على التماس قدمه أهالي المنطقة لإلغاء أمر منع البناء، برفض الالتماس وقرار الهدم السريع والمباشر دون تحديد تاريخ معين.

وعلى ضوء ذلك أقام أهالي المنطقة خيمة اعتصام احتجاجا على قرار المحكمة العليا الاسرائيلية، فيما طالبتهم شرطة الاحتلال بإزالتها وهدمها بحجة أنها غير قانونية.

وأكد حمادة، على أنهم سيقدمون طلبا للشرطة الاسرائيلية بشأن إبقاء خيمة الاعتصام، مبينا أنه وإن رفضوا سيتوجهون للمحكمة العليا الاسرائيلية.