تقرير حكومي: مقتل 2700 مدني في تعز من جماعة الحوثي

قتلى في اليمن

رام الله الإخباري

أفاد تقرير صادر عن الحكومة اليمنية، بأن حوالي 2700 مدني قتلوا في محافظة تعز جنوب غرب اليمن، بنيران جماعة الحوثي.

وأوضح التقرير الصادر عن مكتب وزارة حقوق الإنسان في محافظة تعز، وتم نشره عبر صفحته الرسمية على "الفيسبوك"، مساء أمس السبت، أن عدد الانتهاكات التي ارتكبتها قوات الحوثي بحق المدنيين في مدينة تعز وبعض مديريات المحافظة خلال الفترة من مارس 2015 حتى يونيو 2019 بلغت حوالي 30494 ألفًا.

كما ورصد التقرير أن من بين الانتهاكات المرتبكة بحق المدنيين، مقتل حوالي 2720 من الرجال والنساء والأطفال، بالإضافة إلى أن إجمالي عدد المصابين بلغ أكثر من 13 ألفًا، فيما بلغ إجمالي عدد المختطفين من الرجال والنساء والأطفال 705، مع تسجيل تهجير 5595 5 مواطنا.

وأكد التقرير، على أن هذه الإحصائيات ليست نهائية وقابلة للزيادة، موضحًا أن هناك انتهاكات لم يُبلغ بها المكتب، مشيرًا إلى وجود انتهاكات وقعت في مناطق من المحافظة لا زالت تحت سيطرة الحوثيين، وأنه تم التستر عليها أو عدم الإبلاغ عنها من قبل السكان خشية تعرضهم للبطش.

يشار، إلى أن القوات اليمنية الحكومية تسيطر على معظم مدينة تعز(مركز المحافظة)، بينما تتقاسم هذه القوات مع الحوثيين السيطرة على مديريات الريف.

كما وتمكنت القوات اليمنية في 18 أغسطس 2016، من كسر الحصار جزئيًا من جنوب غرب مدينة تعز، وسيطروا على "طريق الضباب"، في حين تواصل هذه القوات المعارك من أجل فك الحصار بشكل كامل.

ويذكر، أن اليمن تشهد حربًا بين القوات الموالية للحكومة وجماعة الحوثي، للعام الخامس على التوالي، ومنذ مارس 2015 يدعم تحالف عسكري عربي بقيادة السعودية القوات الحكومية، فيما جماعة الحوثي تتلقى دعمًا إيرانيًا والتي سيطرت بدورها على العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.

الأناضول التركية