هواوي تقر بمشكلة جديدة في هواتفها وتعتذر للمستخدمين

مشاكل في هواتف هوواي

رام الله الإخباري

فوجئ مستخدمو هواتف "هواوي" بمشكلة جديدة، حيث استقبلوا عبر هواتفهم إعلانات تجارية عقب إغلاق الشاشة، ما دفع بعضهم إلى التغريد عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بهذه المشكلة.

وكتب أحد مستخدمي الهاتف في تغريدة له عبر حسابه في "تويتر":" لقد أرسلت لي شركة بوكينغ (لحجز الفنادق) إعلانا على شاشة القفل. وعلى ما يبدو أنا لست الوحيد الذي يعاني من هذه المشكلة".

ودعا آخر الشركة لتوضيح ما جرى، متسائلًا:" لماذا تظهر هذه الإعلانات على شاشة القفل للجهاز الخاص بي؟"

وبدورهم، أوضح خبراء في تكنولوجيا الهاتف الذكي، أن سبب ظهور الإعلانات خلال تفعيل شاشة القفل، يعود إلى استخدام "هواوي" ميزة جديدة في هواتفها تتيح عرض

الإعلانات خلال قفل الهاتف، مشيرًا إلى أن هذه الخاصية تسمى Magazine Unlock، وتسمح من خلالها للمستخدمين بالحصول على مجموعة من الصور الدورية على شاشة القفل، التي تتغير في كل مرة يقومون فيها بفتح هواتفهم.

ومن جانبها، اعتذرت الشركة في حسابها الناطق باللغة الألمانية عن هذه المشكلة، ولك في ردها على أحد المستخدمين، مشيرة إلى أنه بإمكان المستخدم إلغاء تنشيط

الإعلانات من خلال قائمة الإعدادات، إلا أن كثيرا من المستخدمين فشلوا في ذلك، حيث اعتبر كثير من المستخدمين ظهور الإعلانات على أجهزتهم، مشكلة تضاف إلى سلسلة المشكلات التي تواجهها الشركة حاليا، خاصة في ظل خضوع الشركة إلى الكثير من الإجراءات العقابية من قبل واشنطن.

 

وكالة صفا