الجمعة 14 يونيو 2019 09:50 م بتوقيت القدس المحتلة

تركيا : الملك سلمان ساهم في تحسين العلاقات مع السعودية

تركيا : الملك سلمان ساهم في تحسين العلاقات مع السعودية

وجَّه وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اتهامًا لمصر، مشيرًا إلى أنها كانت سببًا فيما وصفها بالمشاكل القليلة بين تركيا والسعودية، إلا أن الوضع تغير عقب تولي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الحكم.

وأوضح أوغلو في تصريح صحفي خاص لوكالة الأنباء التركية الرسمية "الأناضول"، اليوم الجمعة، ضمن الحديث عن قضية مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، أنه لا توجد مشاكل بين أنقرة والرياض، مشيرًا إلى أنه كانت هناك مشاكل قليلة في الماضي بسبب مصر.

وأضاف أوغلو، أن العلاقات بين البلدين بلغت مرحلة أفضل بكثير عقب تولي الملك سلمان منصبه في يناير 2015، بعد وفاة أخيه العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز، والذي كان بدوره مساندًا للسلطات المصرية بعد الإطاحة بحكم جماعة الإخوان المسلمين المدعومة- على حد تعبيره- من تركيا.

كما وأشار، إلى أن بلاده تفصل بين قضية مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول في 2 أكتوبر 2018، وعلاقتها الثنائية مع الرياض، مستدركًا بالقول إن السعودية لا تفعل ذلك بالقدر ذاته.

يشار، إلى أن قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي أثارت الجدل في علاقة مسؤولين بالسعودية بمقتله داخل السفارة السعودية في تركيا، متهمين ولي العهد محمد بن سلمان بمقتله.

المصدر : CNN العربي