ابو الغيط : ايران تفتعل المشاكل في الشرق الاوسط وعليها أن تتراجع

ابو الغيط وايران

صرَّح الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بأن هناك مشكلة في الشرق الأوسط مع إيران، داعيًا إيران للتراجع عن سياساتها.

وأوضح أبو الغيط، في تصريح صحفي اليوم الجمعة، أن التطورات في الخليج قد تؤدي إلى تصعيد المواجهة، مشيرًا إلى أن هناك طرف معين في المنطقة يسعى إلى ذلك.

وأضاف، أن إيران تدفع الجميع نحو مواجهة لن يسلم أي طرف منها في حال نشبت، مؤكدًا على أن التطورات في منطقة الخليج تنطوي على خطر احتدام المواجهة، فهناك طرف معين يسعى لتأجيج الخلاف في المنطقة.

وأشار، إلى أن إيران تدفع الجميع للدخول في هذه المواجهة، مؤكدًا على أنه في حال حدوث المواجهة فلن يكون أحد في مأمن من الخطر.

وأوضح أبو الغيط، أن إيران تريد إرسال رسالة للجميع، ومن جانبنا نطالبها بإعادة حساباتها لأن الوضع الآن في غاية الخطورة، مشيرًا إلى أن جميع حساباتها خاطئة وستطالب بتغيير سياستها نحو المنطقة.

كما ودعا أبو الغيط مجلس الأمن باتخاذ موقف حاسم من إيران والتي تسبب بدورها في إحداث أزمات بمنطقة الشرق الأوسط، موضحًا أن كلًا من إيران وتركيا تريدان تنحية دور الجامعة العربية، كما أنهما يرغبان في تحقيق مصالحهما الشخصية على حساب المنطقة عبر اختراق الدول العربية.