غضب عارم في الاردن بسبب "الجن " ودعوات للمحاسبة

مسلسل الجن

رام الله الإخباري

قرر مدعي عام العاصمة الأردنية عمان، وقف بث مسلسل "جن"، بسبب المقاطع الإباحية- على حد قوله-، وهو أول مسلسل عربي من إنتاج شركة نتفليكس وتبثه إلى مشتركيها في 190 دولة حول العالم.

وأوضحت وسائل إعلام أردنية، أن المدعي العام قام بمخاطبة الهيئة الملكية للأفلام وهيئة المرئي والمسموع

 حيث نفتا مسئوليتهما عنه.وأوعز النائب العام لوحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام، الخميس الماضي، باتخاذ الإجراءات الفورية لوقف بث المسلسل.

وفي السياق ذاته، سادت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن عقب بث أولى حلقات المسلسل لاحتوائه ما اعتبروه لقطات تنافي العادات والتقاليد الأردنية، خاصة مشاهد حميمية لمراهقين وكذلك مشاهد شرب الخمور.

يشار، إلى أن مسلسل "جن" هو أول إنتاج لشركة نتفليكس باللغة العربية، يدور حول مجموعة شبان يستحضرون بغير قصد قوى خارقة من الجن، ويشارك في بطولته كلًا

من سلمى ملحس في دور (ميرا)، المراهقة المتمردة التي دمرها فقدان والدتها، وتحاول أن تتعلم كيف أن تحب من جديد حيث تقابل كيراس، الذي يؤدي دوره حمزة أبو عقاب الجني المكلف بحراسة الجن المذنبين.

كما ويلعب سلطان الخليل دور ياسين، الذي يكافح في عالم يبدو متآمرًا ضده، ونتابع قصته القديمة التي أثارتها صداقته غير الطبيعية مع عائشة شاهالدو التي تقوم بدور (فيرا)، اليت تبحث عن الانتقام بأي ثمن كان.

الحرة