اصابات في قمع الاحتلال لمسيرات بالضفة وغزة

اصابات في صفوف الشبان الفلسطينيين في غزة

أصيب سبعة مواطنين بينهم مسعفان بجروح، والعشرات بالاختناق اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرات السلمية الأسبوعية على إمتداد الشريط الحدودي شرق قطاع غزة.

وافادت وسائل اعلام محلية  بأن جنود الاحتلال المتمركزين خلف التلال والكثبان الرملية وداخل آلياتهم العسكرية المنتشرة على طول السياج الفاصل شرق القطاع، أطلقوا

الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع، صوب المشاركين، ما أدى الى إصابة سبعة مواطنين بجروح بينهم مسعفة بعيار "مطاطي" شرق رفح، ومسعف بقنبلة غاز شرق جباليا والعشرات بالاختناق.

واشاروا الى ان قوات الاحتلال تتعمد استهداف المسعفين وسيارات الاسعاف بقنابل الغاز المسيل للدموع، ما ادى الى اصابة عدد من المسعفين بالاختناق.

وتتعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي إطلاق الرصاص الحي والقنابل الغازية المسيلة للدموع على المواطنين المشاركين في مسيرات أسبوعية سلمية تنطلق على مقربة من الشريط الحدودي شرق القطاع، للإسبوع الحادي والستين على التوالي.

,وفي نفس السياق  أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، لمسيرة قرية نعلين الأسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري والتي خرجت اليوم الجمعة، تنديدا بما يسمى "صفقة القرن"، ورفضا لعقد ورشة المنامة.

وذكرت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المشاركين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

ورفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني، ورددوا الهتافات المنددة بمحاولات تصفية القضية الفلسطينية، والمساس بالثوابت الوطنية، ومحاولات الالتفاف على حقوق شعبنا.