اجواء من الخوف وانعدام الامن تسيطر على "سديروت "

صواريخ في سديروت

رام الله الإخباري

زعمت وسائل اعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، سيادة أجواء الخوف وانعدام الأمن وسيطرتها على مدينة "سديروت" بالنقب الغربي المحتل، بعد سقوط صاروخ على مبنى في المدينة الليلة الماضية.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، نقلا عن أحد المستوطنين، أنهم يعيشون في ظل واقع ينعدم فيه الشعور بالأمن ويسوده الخوف، وأن الأطفال لا يريدون الذهاب

إلى المدارس، بينما وافق آخرون على الذهاب إلى المدرسة بعد تعهد الأهل بإيصالهم إلى المدرسة وإعادتهم.

وأوضحت أن سقوط الصاروخ على أحد المدارس الدينية التابعة للمتطرفين في المدينة رفع من وتيرة الخوف والتوتر في صفوف المستوطنين، وفقا لترجمة وكالة "صفا" الإخبارية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الصاروخ تسبب في تعميق الشعور بالخوف والهلع لدى السكان، في حين نُقل عن مستوطن آخر من سكان المدينة قوله إنه "يعتقد أن الوقت حان للقيام بعملية عسكرية واسعة في القطاع لاجتثاثهم من الجذور".

من جانبه، طالب رئيس بلدية "سديروت" الجيش الاسرائيلي إلى الذهاب نحو عملية عسكرية واسعة النطاق ضد حركة حماس، زاعما بأن حماس لا تفهم إلا لغة القوة.

وزعم جيش الاحتلال الليلة الماضية سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة على مبنى بمستوطنة "سديروت"، في حين أغارت طائرات الاحتلال فجر اليوم على موقع للمقاومة شرقي مدينة غزة، دون إصابات.

صفا