الجمعة 14 يونيو 2019 01:45 م بتوقيت القدس المحتلة

أمريكا تنشر تسجيلا مصورا يثبت تورط إيران بحريق الناقلتين بخليج عمان

أمريكا تنشر تسجيلا مصورا يثبت تورط إيران بحريق الناقلتين بخليج عمان

نشر الجيش الأمريكي تسجيلا مصورا، يظهر لحظة قيام بحارة إيرانيين بإزالة لغم لم ينفجر من ناقلة النفط اليابانية التابعة لشركة كوكوكا سانغيو، التي تعرضت للهجوم في خليج عمان.

وبحسب التسجيل المصور، فإن الحرس الثوري الإيراني كان يزيل لغما لم ينفجر من جانب إحدى ناقلتي النفط التي تعرضتا لهجمات فضلا عن صورة تظهر لغما فيما يبدو قبل إزالته.

ووفقا لوكالة "رويترز" الأمريكية، فإن بيل أوربان المتحدث باسم القيادة المركزية للجيش الأمريكي قد أعلن في بيان، أنه وعند الساعة 4:10 مساء بالتوقيت المحلي اقترب قارب دورية تابع للحرس الثوري الإيراني من الناقلة كوكوكا وجرت ملاحظة وتسجيل إزالة لغم لم ينفجر من كوكوكا كاريدجس.

يذكر أن ناقلتي نفط تعرضت لانفجارات ببحر عمان، أمس الخميس، نجمت عن هجوم محتمل، الأمر الذي وصفته طهران بالهجوم بالمشبوه لتزامنه مع زيارة رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، للبلاد.

وكانت وكالة أنباء كيودو اليابانية قد نقلت عن وزير التجارة الياباني هيروشيغي سيكو أن "واحدة على الأقل من ناقلتي النفط، اللتان تعرضتا لهجوم قرب مضيق هرمز، يابانية، وتعود لشركة كوكوكا سانغيو، ومقرها طوكيو"، مضيفا أنه وجه المسؤولين بجمع المعلومات حول الهجوم.

وفور حدوث الحادث، أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة، تعتقد أن إيران مسؤولة عن الهجمات على الناقلات في خليج عمان.

أما وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، فأعلن الخميس أن السعودية تتفق مع الولايات المتحدة الأمريكية في أن إيران هي المسؤولة عن هذا الحادث.

كما رفضت البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة، اليوم، بشكل قاطع الزعم الأمريكي الذي "لا أساس له" بشأن الهجمات على ناقلتي نفط في خليج عمان أمس الخميس.

المصدر : سبوتنيك