طفل يتناول 5 وجبات ليبقى والده على قيد الحياة!

maxresdefault

رام الله الإخباري

كشف تقرير لصحيفة (the star) الصينية، النقاب عن حادثة غريبة للطفل الصيني زيكوان البالغ من العمر 11 عاماً، حيث أنه يأكل ليصبح سميناً ليتمكن والده من البقاء على قيد الحياة.

وتقول الصحيفة إن التلميذ في الصف الرابع الأساسي من مدينة شينشيانغ بمقاطعة خنان يأكل خمس وجبات على الأقل يومياً ويستهلك معظمها اللحوم الدسمة مع الأرز.

وأوضحت أن الطفل بدأ هذا النظام الغذائي الاضطراري الجديد منذ ثلاثة أشهر، وقد اكتسب أكثر من 10 كغم ويزن 43 كغم الآن. مبينة أن هذا لا يكفى؛ إذ أنه لا يزال عليه إضافة عدة كيلوغرامات أخرى.

وقال الطفل للصحيفة "قريبا جدا، سأصل إلى 50 كغم وسأكون قادراً على إنقاذ أبي".

وبحسب الصحيفة، فإن والده يعاني منذ 7 سنوات من مرض سرطان الدم "اللوكيميا"، وأصبح الآن بحالة صحية سيئة جداً وهو بحاجة لعملية زراعة نخاع عظم، وطفله زيكوان الوحيد بالعائلة الذي يلائم جسمه جسم والده المريض، ويجب أن يكون وزنه فوق 45 كيلوغرام.

أما صحيفة (داهي ديلي) الصينية، فأكدت أن الأطباء أخبروا الأسرة بأن عملية زرع نخاع العظم هي في النهاية الخيار الوحيد للرجل، لافتة إلى أنه منذ مارس/آذار، كان يحشو الطفل نفسه بالطعام كلما استطاع. وهذا يضيف عبئاً مالياً على العائلة حتماً.

من جانبه، قال مدرس زيكوان إن الصبي ذكي، فبعد أن زاد وزنه، بدأ بعض الطلاب يسمونه بالصبي السمين، لكنهم توقفوا بعد معرفة قصته.

عربي بوست