الخميس 13 يونيو 2019 09:26 ص بتوقيت القدس المحتلة

رسالة إسرائيلية للسفير العمادي بشأن غزة وتوزيع المنحة القطرية

رسالة إسرائيلية للسفير العمادي بشأن غزة وتوزيع المنحة القطرية

تلقى رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، تلقى أمس الأربعاء، رسالة من إسرائيل بشأن زيارته القادمة إلى القطاع.

وبحسب موقع "مفزاك لايف" العبري، فقد تلقى العمادي أمس، رسالة إسرائيلية بعدم الحضور إلى قطاع غزة في الأيام المقبلة لتوزيع الأموال، وذلك بسبب استمرار إطلاق البالونات الحارقة والمفخخة على غزة واندلاع الحرائق.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد قرر مساء الأربعاء، فرض طوق بحري على قطاع غزة، حتى إشعار آخر.

وأفاد جيش الاحتلال في بيان، بأنه "في أعقاب مواصلة إشعال الحرائق وإطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة باتجاه إسرائيل تقرر مساء اليوم فرض طوق بحري على قطاع غزة حتى إشعار آخر".

وكانت مصادر إعلامية عبرية، قد زعمت اندلاع 12 حريقاً، أمس الأربعاء، بفعل بالونات حارقة أطلقت من غزة تجاه مستوطنات وكيبوتسات إسرائيلية في الغلاف الحدودي للقطاع .

ووفق القناة 13 العبرية، فقد تمت السيطرة على جميع الحرائق التي شبت منذ ظهر اليوم بفعل تصاعد عمليات إلقاء البالونات الحارقة.

ولأول مرة منذ إعلان اتفاق وقف إطلاق النار مطلع مايو الماضي، فقد سمع صوت انفجار كبير في مجمع مستوطنات أشكول جراء إلقاء بالون يحمل مواد متفجرة.

وذكرت قناة (كان) العبرية، أنه لأول مرة منذ وقف إطلاق النار الأخير، تم إطلاق بالون يحمل جسم متفجر من غزة، وانفجر فوق أحد المستوطنات في منطقة "أشكول".

وفي ذات السياق، فإن موقع (مفزاك لايف) العبري، أشار إلى أن عناصر من حركة حماس أطلقوا حوامة مفخخة، وانفجرت في الهواء مقابل البريج وسط قطاع غزة، فيما لم ترد أنباء عن وقوع خسائر.