الخميس 13 يونيو 2019 08:41 ص بتوقيت القدس المحتلة

اسرائيل تقصف اهدافا في غزة فجر اليوم

اسرائيل تقصف اهدافا في غزة فجر اليوم

استهدفت طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم الخميس، أراض زراعية بعدد من الصواريخ في مدينة غزة ومحافظة رفح جنوب القطاع؛ بزعم الرد على صاروخ أطلق صوب المجلس الإقليمي "إشكول".

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات حربية من نوع إف16 قصفت بصاروخين أرضاً زراعية في منطقة الريان شرق محافظة رفح، ما أحدث حفرتين عميقتين في المكان، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

كما استهدفت طائرات الاحتلال، أرضاً زراعية خالية بمنطقة السودة شرق حي الزيتون في مدينة غزة. دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين جراء الغارتين، وفق إذاعة الأقصى المحلية.

كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذيفتين صوب أرض زراعية شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع.

بدوره، ذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن الطائرات المقاتلة التابعة للجيش هاجمت مجمع عسكري تحت الأرض تابع لحركة حماس في جنوب قطاع غزة.

وزعم، بأن قصف غزة جاء رداً على إطلاق صاروخ من القطاع في وقت مبكر من الليلة الماضية.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال على مواصلة العمل ضد محاولات إيذاء الإسرائيليين، معتبراً حماس مسؤولة عن كل ما يحدث داخل ومن قطاع غزة.

وبهذا الصدد، قال جيش الاحتلال إنه "في أعقاب مواصلة إشعال الحرائق وإطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة باتجاه إسرائيل تقرر، فرض طوق بحري على قطاع غزة حتى إشعار آخر".

يذكر أن مصادر إعلامية عبرية، زعمت اندلاع 12 حريقا، الاربعاء، بفعل بالونات حارقة أطلقت من غزة تجاه مستوطنات وكيبوتسات إسرائيلية في الغلاف الحدودي للقطاع.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قد قررت أمس الثلاثاء، إغلاق بحر قطاع غزة، ومنعت الصيادين من الصيد حتى إشعار آخر تحت حجج واهية.