الأربعاء 12 يونيو 2019 08:20 م بتوقيت القدس المحتلة

بعد تحقيق صادم ...صحة رام الله تؤكد انها تستطيع اغلاق مراكز التجميل

بعد تحقيق صادم ...صحة رام الله تؤكد انها تستطيع اغلاق مراكز التجميل

أكد مدير دائرة صحة رام الله والبيرة وليد الشيخ، اليوم الخميس، أنهم قادرون على اغلاق صالونات ومراكز التجميل التي لا تعمل وفقا للقانون.

وقال الشيخ تعليقا على تحقيق صحفي حول تشوهات وخداع عمليات التجميل: "المديرية بدأت في التفتيش على المراكز غير المرخصة في وزارة الصحة، وأغلقتها وقدمت

ملفاتها للنيابة العامة بعد تحذيرها، لكن للأسف الشديد قامت هذه المراكز بعد اغلاقها برفع قضايا في المحاكم وكسبها، تحت مسمى أنه لا يوجد قانون، وأن قرار الوزير غير ملزم".

وأشار إلى أن مديرية صحة رام الله والبيرة طرقت هذا الباب قبل عامين، بموجب قرار لوزير الصحة الأسبق فتحي أبو مغلي الذي نص على منع تشغيل اي مركز أو صالون تجميل يقدم خدمة الليزر دون وجود واشراف طبيب اخصائي جلدية.

ولم يخف الشيخ من أن وزارة الصحة تعقد اجتماعات منذ سنة مع أصحاب هذه المهنة ووحدة الاجازة والترخيص على أساس وضع نظام وقانون لتنظيمها، "غير أنه إلى الآن لم يتم التوصل الى شيء"، بحسب قوله.

وأوضح أن ملف مراكز وصالونات التجميل يجب أن يناقش على أعلى مستويات في وزارة الصحة وان يتم وضع اجراءات ونظام، نظرا لأن هذا الملف يجب ان ينتهي.

وشدد الشيخ على "ان الاشكالية هي في عدم وجود نظام لهذا الملف، ولذلك فأن اي شخص يحصل على دورة لمدة شهرين يقوم بفتح مركز تجميل ليعمل في البشرة والليزر وهذا امر غير صحيح".

المصدر : وطن