الأربعاء 12 يونيو 2019 03:18 م بتوقيت القدس المحتلة

5 أسباب لرائحة الجسم الكريهة

5 أسباب لرائحة الجسم الكريهة

كشف موقع اعلامي عن الأسباب الرئيسية لإصدار الجسم روائح كريهة، حيث يحاول معظم الناس تفاديها باستخدام مزيل العرق والمستحضرات الخاصة.

وبحسب موقع "سكاي نيوز" الإماراتي، فإنه من الطبيعي، أن يتعرض جسم الإنسان لمواقف وظروف خاصة في الحياة اليومية تجعله عرضة لإصدار الروائح الكريهة، غير أن الكثير من الأشخاص قد يجهلون الأسباب التي تزيد من انبعاث هذه الروائح، والتي تكون مرتبطة في الكثير من الأحيان بعاداتهم اليومية ونمط حياتهم.

ووفقا للموقع ذاته، فإن من الأسباب التي قد تؤدي لانبعاث روائح كريهة من الجسم، هو التوتر، حيث أن العرق لا رائحة له بالعادة، ولكن بكتيريا الجلد هي التي تمنحه الرائحة الكريهة عند الاختلاط بها، مبينا أن العرق الناتج عن التوتر والقلق بشكل خاص، على الكثير من المواد التي تتغذى عليها البكتيريا العالقة في الجلد، مما يجعل رائحة عرق التوتر كريهة بشكل خاص.

وأضاف الموقع " أن من الأسباب أيضا هو  متلازمة رائحة السمك التي تتسبب بظهور رائحة تشبه السمك من الشخص المصاب، حيث يكمن السبب وراء ذلك في عجز الجسم عن تفكيك مادة كيميائية معينة تتواجد في الأطعمة البحرية".

وبخصوص الحمية الغدائية، أوضح الموقع أنه من  الممكن للحميات قليلة الكربوهيدرات أن تتسبب في ظهور رائحة فم كريهة، ففي حال تناول الشخص كميات قليلة من الكربوهيدرات، فمن المحتمل أن يلجأ الجسم لتحويل الدهون إلى طاقة بدلا من الكربوهيدرات، مما يتسبب في توليد الكيتونات، التي قد تتسبب في جعل رائحة فمك أقرب لرائحة الفواكه أو لرائحة مزيل طلاء الأظافر، وفق ما ذكر موقع "ويب طب".

 

المصدر : سكاي نيوز