مسؤول بالبيت الأبيض يكشف موقف مصر والأردن والمغرب من حضور مؤتمر "المنامة"

البيت الابيض

رام الله الإخباري

كشف مسؤول بالبيت الأبيض، عن موقف كلًا من مصر والأردن والمغرب، من حضور مؤتمر "المنامة" الاقتصادي، مؤكدًا على أن الدول السابقة أبلغت البيت الأبيض بأنها ستحضر مؤتمر "ورشة الازدهار من أجل السلام" المقرر عقده في العاصمة البحرينية المنامة نهاية شهر يونيو الجاري.
ونقل موقع "أكسيوس" الأمريكي تصريح المسؤول في البيت الأبيض، دون الكشف عن هويته أو ذكر تفاصيل إضافية، حيث لم يصدر بيان رسمي عن البيت الابيض بخصوص الموضوع حتى الساعة 15:50 تغ.
يشار، إلى أنه بتاريخ 19 مايو الماضي، كشف بيان بحريني أمريكي مشترك عن استضافة المنامة، بالشراكة مع واشنطن، ورشة عمل اقتصادية يومي 25 و26 يونيو الجاري.
ويهدف المؤتمر جذب استثمارات إلى المنطقة، في إطار مساعي واشنطن فرض تسوية تُعرف إعلاميًا باسم "صفقة القرن"، وتعتزم الكشف عنها في غضون أيام.
كما أن الإدارة الأمريكية تعمل على صياغة "الصفقة" منذ تسلم دونالد ترامب الرئاسة مطلع 2017، دون الكشف عن بنودها حتى الآن، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين تقديم تنازلات مجحفة لصالح إسرائيل، بما فيها وضع مدينة القدس وحق عودة اللاجئين.
وبدورها، رفضت القيادة الفلسطينية وكافة الفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية، وبشكل رسمي المؤتمر، حيث يتردد أن الصفقة تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات كبرى للاحتلال.

 

الأناضول التركية