الأربعاء 12 يونيو 2019 10:29 ص بتوقيت القدس المحتلة

فلسطين تشيد بمواقف تركيا الداعمة لقضيتها العادلة

فلسطين تشيد بمواقف تركيا الداعمة لقضيتها العادلة

أشاد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، بالدور التركي وموقفه الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في مواجهة ما يتعرض له من عدوان الاحتلال المتواصل.

جاء ذلك خلال لقاء جمع مجدلاني مع القنصل التركي العام في فلسطين إيكت ريندا، أمس الثلاثاء، بمكتبه في مدينة رام الله.

ونقلت وكالة "الأناضول"، البيان الصادر عن مكتب مجدلاني، قوله، إن الموقف التركي الذي عبر عنه وزير خارجيتها مولود تشاووش أوغلو في القمة الإسلامية في السعودية يؤكد على عمق العلاقات، ومواصلة تعزيزها بين البلدين.

وأضاف مجدلاني، خلال لقائه السفير التركي، أن القيادة الفلسطينية تواصل اتصالاتها وتحركاتها مع جهات عربية ودولية، لضمان عدم مشاركتها في ورشة العمل الاقتصادية المقررة في البحرين نهاية يونيو الجاري.

وبدوره، أكد القنصل التركي ريندا، على موقف أنقرة الداعم للحقوق الشرعية الفلسطينية، ومواصلة جهودها مع كافة الدول الاسلامية لدعم القضية الفلسطينية.

وشدد ريندا، على الرفض التركي لأية تسوية خارج قرارات الشرعية الدولية.

يشار، إلى أن أوغلو قال في كلمته خلال القمة الإسلامية، التي عقدت بمكة، في 1 يونيو الجاري، إن تركيا لن تسمح بإعادة كتابة التاريخ من جديد في فلسطين، ولا مقايضة العدالة بمصالح اقتصادية، ولا بغض الطرف عن الكرامة والشرعية.

ويذكر، أنه من المقرر أن تعقد ورشة اقتصادية في العاصمة البحرينية المنامة في 25 و26 يونيو الجاري، بدعم أمريكي ويتردد أنها تنظم لبحث الجوانب الاقتصادية لـ"صفقة القرن"، وفق ما ورد في الإعلام الأمريكي.

وبشكل رسمي، رفضت القيادة الفلسطينية والفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية المشاركة في المؤتمر، حيث يتردد أن الصفقة تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات كبرى للاحتلال.

المصدر : الأناضول التركية