الثلاثاء 11 يونيو 2019 08:17 م بتوقيت القدس المحتلة

الإعلان عن أعضاء مجلس إدارة باديكو القابضة الجديد

الإعلان عن أعضاء مجلس إدارة باديكو القابضة الجديد

أعلنت شركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة "باديكو القابضة"، عن أعضاء مجلس إدارتها الجديد، والذين جرى انتخابهم خلال اجتماع الهيئة العامة العادي الـ24، المنعقد في العاصمة الأردنية عمّان بتاريخ 22/04/2019.

وقالت الشركة في بيان لها، أن مجلس الإدارة الجديد يشمل مجموعة من النخب ذوي الخبرة العالية والطاقات الشبابية الجديدة، بحيث يخلق هذا الدمج تنوعاً في المعرفة

بمجالات الاستثمار الحيوية والتي عمل بها الأعضاء في الوطن والشتات، بما في ذلك قطاع الصناعة، العقار، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، القطاع المصرفي وإدارة المحافظ الاستثمارية وغيرها".

 وأشار البيان إلى أنه جرى تعيين زياد الترك أمينا عاما للشركة ومجلس الإدارة، فيما استمر في عضوية مجلس الإدارة الجديد، كلا من: صبيح المصري، نبيل الصراف، نضال السختيان، يزيد المفتي، بشار المصري، عمار العكر وجمال الحوراني.

وأضاف البيان "فيما يضم المجلس عدداً من الأعضاء الجدد بخبرات متقدمة في العديد من مجالات العمل، وهم: المهندس مهدي الصيفي، رئيس مجلس إدارة شركة المسار المتحدة للمقاولات، عضو مجلس أمناء في عدد من الجامعات الإقليمية والعالمية وشغل منصب مدير عام لثلاث من أهم شركات المقاولات في السعودية، الدكتور يحيى

السلقان، رئيس مجلس إدارة والمدير التنفيذي لشركة "يافا.نت" للبرمجيات، وقد تم انتخابه رئيسا لمجلس إدارة اتحاد شركات أنظمة المعلومات (بيتا) لدورتين متتاليتين خلال الأعوام (2015 – 2019)، ويحمل درجة الدكتوراه في هندسة الحاسوب من جامعة "إلينوي" الأمريكية، ولديه عدة اختراعات دولية".

وتابع "دينا المصري، وهي عضو مجلس إدارة لعدد من شركات القطاع الخاص، وعملت سابقاً في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، وتحمل شهادتي ماجستير من جامعة واشنطن، هشام المصري، وهو رئيس هيئة المديرين لشركة الظافر للاستثمار، رئيس هيئة المديرين للشركة المتميزة لخدمات قطع الآليات، مدير عام شركة التقنية لتجارة المركبات وقطع الغيار، عضو مجلس إدارة في شركة مطاحن القمح الذهبي، عضو مجلس إدارة في شركة الحاج طاهر المصري المساهمة المحدودة وعضو مجلس ادارة في شركة جت للنقل السياحي".

واستدرك البيان "بالإضافة إلى خالد عنبتاوي، الذي يشغل منصب الرئيس والمدير التنفيذي للشركة العالمية لما وراء البحار، وعضو سابق في مجلس إدارة البنك العربي الإسلامي (2017 - 2019)،  وكان عضوا في مجلس إدارة البنك التجاري الفلسطيني (2009 - 2016) وهو عضو في مؤسسات وتكتلات اقتصادية هامة عالمياً ومحلياً، وأنهى دراسته الجامعية بتخصص اقتصاد الأعمال من جامعة باكنغهام في المملكة المتحدة".

واعتبر رئيس مجلس إدارة "باديكو القابضة" بشار المصري، أن هذا التنوع في الخبرات التي يمتلكها أعضاء مجلس الإدارة الجديد، يصب بالارتقاء بالشركة وتطوير أعمالها لتحسين أدائها بشكل مستمر وللحفاظ على حقوق مساهميها.

وأعرب عن ثقته الكبيرة بأن الأعضاء الجدد سيُسخِّرون طاقاتهم في خدمة "باديكو القابضة" ليضيفوا بذلك إنجازات ونجاحات جديدة للشركة، كما هو المعتاد طوال مسيرتها التنموية العريقة على مدى 25 عاماً من الاستثمار في فلسطين.

ولفت المصري إلى أهمية ما سيقدّمه الأعضاء الذين استمرت عضويتهم في مجلس الإدارة لخبراتهم العريقة التي سيوجهون بها الشركة من أجل الاستفادة من تجاربهم بالعمل معها، كما عبّر عن امتنان الشركة لجهود أعضاء المجلس السابقين الذين كان لهم أثر واضح في المراحل المختلفة التي مرت بها الشركة، وقدموا لها الكثير خلال سنوات عملهم فيها.

المصدر : الحدث