الأردن ومصر ستشاركان رسميا في "ورشة البحرين"

99999999999999

رام الله الإخباري

أكد جارد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصهره، اليوم الثلاثاء، أن مصر والأردن ستشاركان في "ورشة البحرين"، وأن الإعلان الرسمي سيكون في غضون ساعات، وفقا لما ورد في موقع صحيفة القدس المحلية.

كما أعلن البيت الأبيض، مساء اليوم الثلاثاء، أنه تلقى بلاغا من مصر والأردن والمغرب، حول عزمهم حضور "مؤتمر البحرين"، التي سيتم تنظيمها نهاية الشهر الجاري.

وبحسب وكالة "رويترز" فإن مصر والأردن والغرب، أبلغت واشنطن أنها تخطط لحضور مؤتمر البحرين لرعاية الاستثمار في المناطق الفلسطينية، الذي يعد الجانب الاقتصادي لـ" صفقة القرن".

واعتبرت الوكالة الدولية أن مشاركة مصر والأردن تعتبر ذات أهمية خاصة لأنهما تاريخيا تعدان لاعبان رئيسان في جهود السلام الإسرائيلية الفلسطينية.

وكان العاهل الأردني عبدالله الثاني بن الحسين، قد أكد اليوم، أن بلاده ستحضر مؤتمر البحرين الاقتصادي.

وأكد العاهل الأردني على "ضرورة وجود الأردن في المؤتمرات الدولية حول القضية الفلسطينية، سواء كان مؤتمر البحرين أو غيره حتى نستمع ونبقى على معرفة ما يجري ولا نكون خارج الغرفة".

يذكر أن بيان بحريني أمريكي مشترك، أعلن في التاسع عشر من مايو الماضي أن المنامة ستستضيف بالشراكة مع واشنطن، ورشة عمل اقتصادية تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار" يومي 25 و26 من الشهر المقبل.

سوا