الثلاثاء 11 يونيو 2019 02:53 م بتوقيت القدس المحتلة

أرقام مثيرة للقلق حول الإصابات بلدغات الأفاعي في "اسرائيل"

أرقام مثيرة للقلق حول الإصابات بلدغات الأفاعي في "اسرائيل"

نشرت وحدة الإسعاف الإسرائيلية "نجمة داوود الحمراء"، أرقاماً مثيرة للقلق حول زيادة حادة في عدد الإصابات بلدغات الأفاعي في اسرائيل خلال الشهرين الأخيرين مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

إذ عُولج 45 شخصًا من لدغات الأفاعي منذ بداية أبريل، كما تم نقل أحدهم إلى المستشفى، اثنان منهم في حالة خطيرة وخمسة في حالة معتدلة. كذلك تعرض 30 شخص للدغ، اثنان منهم في حالة خطيرة واثنان في حالة معتدلة، وفق وحدة الإسعاف.

يشار إلى أنه في الفترة من أبريل 2018 إلى بداية يونيو، تم علاج 199 شخص في إسرائيل، تم نقل ثمانية منهم إلى المستشفيات في حالة خطيرة، تم تحديد وفاة اثنين من الضحايا، رجل يبلغ من العمر 81 عامًا من منطقة شارون وامرأة تبلغ من العمر 75 عامًا من شمال البلاد، في المستشفى.

وأفاد التقرير الطبي، بأن معظم الذين تعرضوا للدغات الافاعي من سكان وسط اسرائيل فقد تعرض 91 شخصا للدغات، و 64 في الشمال و 44 في الجنوب.

وأهم ما يجب القيام به في حالة التعرض للدغة، ابقاء الضحية بعيدًا عن المنطقة ونقله إلى مكان آمن، والتأكد من أن الضحية قد هدأ من التوتر والخوف، ممنوع تحريك العضو المصاب، من ثم إزالة الملابس والمجوهرات عن العضو المتصلب، إن أمكن، كذلك محاولة التقاط صورة للأفعى بعناية للمساعدة في تحديد نوعها لتسهيل العلاج، كما لا تعط الضحية الطعام أو الشراب.