السعودية تسقط طائرات مسيرة اطلقها الحوثيون

اسقاط طائرات حوثية في السعودية

كشفت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، أن قوات الدفاع الجوي استطاعت أن تسقط طائرتين بدون طيار "مسيرة"، أطلقتهما جماعة "أنصار الله" الحوثية باتجاه مدينة خميس مشيط.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، قولهم: إن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت مساء أمس الإثنين، من اعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار "مسيرة" معادية أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه خميس مشيط".

وأفادت قناة "المسيرة" التابعة للجماعة، بأن سلاح الجو المسير نفذ عمليات هجومية بعدد من طائرات قاصف كي2 على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، لكن دون أن تورد القناة أي تفاصيل إضافية، فيما لم يصدر أي تعليق حتى الآن من السلطات السعودية.

يشار إلى أن قاعدة الملك خالد الجوية السعودية في "خميس مشيط" لهجمات حوثية عدة بطائرات مسيرة خلال السنوات الأخيرة، كما تعرضت في أيلول/سبتمبر 2017 لهجوم بصاروخ بالستي أطلقه الحوثيون.

وتسارعت وتيرة الهجمات الحوثية في الآونة الأخيرة بطائرات مسيرة على الأراضي السعودية، واستهدفت مطارات ومنشآت نفطية.

وكانت جماعة الحوثي، قد نفذت يوم الأحد، عمليات هجومية بطائرات مسيرة على مطار جازان جنوب غربي السعودية قرب الحدود مع اليمن، هو الخامس من نوعه في غضون شهر، على حد قولهم.

وبيّنت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، أن الهجمات الجوية على المطار "استهدفت مرابض ومحطات الطائرات دون طيار المشاركة في العدوان على اليمن".

يذكر أنه في 14 مايو/أيار الماضي نفذ الحوثيون بسبع طائرات مسيرة هجمات على محطة أنابيب نقل النفط السعودي إلى البحر الأحمر، مما أدى لوقف ضخ النفط في أحد الأنابيب الواصلة بين شرق المملكة وغربها.