الإثنين 10 يونيو 2019 08:36 م بتوقيت القدس المحتلة

إيران لن تقبل التفاوض على اتفاق نووي جديد

إيران لن تقبل التفاوض على اتفاق نووي جديد

توقع باحث سياسي إيراني، اليوم الاثنين، ألا تقبل بلاده التفاوض على أي اتفاق نووي جديد مع الغرب، كما ترفض دعوة الإمارات لأن تكون دول المنطقة طرف في أي اتفاق مستقبلي مع إيران.

وبحسب الباحث السياسي، سياوش فلاح بور، فإن الاتفاق النووي تم بنجاح بعد عشر سنوات من المفاوضات مع الدول العظمى، ولا حاجة للجديد من المفاوضات، كما أن الاتفاق النووي لا يخص دول المنطقة".

وفي حديثه لإذاعة "سبوتنيك"، فإن الإجراءات التي هددت إيران باتخاذها حال انتهاء مهلة الـ60 يوما التي منحتها لأوروبا لإنقاذ الاتفاق النووي، تتمثل في ما ينص عليه الاتفاق، كإعادة تخصيب اليورانيوم في طهران، وتجاوز الملفات التي تم تعطيلها بناء على الاتفاق.

وأشار إلى أن إيران عولت كثيرا على الدول الأوروبية، ولكنها لم تفعل شيئا سوى التصريحات، ومعلوم للجميع أنها تسير وفق الخطة الامريكية حتى لو لم تعلن ذلك.

وكان وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، قال إن دول المنطقة يجب أن تكون طرفا في أي اتفاق مستقبلي مع إيران.

وأوضح أن "أي اتفاق مع إيران يجب أن يشمل بالإضافة إلى الملف النووي، وقف دعم إيران للإرهاب وبرامج طهران للصواريخ البالستية"، على حد قوله.

ويجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحب من الاتفاق النووي مع ايران العام الماضي وأعاد فرض عقوبات عليها، كما انتقد الرئيس السابق أوباما على موافقته على الاتفاق.

المصدر : سبوتنيك