مجدلاني: الأزمة المالية ستؤثر على مخصصات الشؤون الاجتماعية

رام الله الإخباري

حذر وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، اليوم الاثنين، من أن الأزمة المالية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية ستؤثر بشكل كبير على برنامج المعونات المقدم للأسر الفقيرة في قطاع غزة والضفة الغربية (الشؤون الاجتماعية).

ولم يخف د.مجدلاني في تصريحات له اليوم الاثنين، أن الرؤية الاستراتيجية للحكومة والوزارة هي توفير كل الممكنات والمتطلبات الاقتصادية للانتقال بالأسر الفقيرة من حالة الاحتياج إلى حالة الانتاج من خلال توفير مشاريع صغيرة لتمكين هذه الأسر من العمل والانتاج والاعتماد على الذات وتوفير دخل ثابت بدلا من تقديم المساعدة.

كما شدد على حرص الحكومة على استمرار البرامج والخدمات رغم الأزمة المالية مع السعي لتطوير أشكال الشراكة مع المنظمات الدولية والعربية والاسلامية بما في ذلك المجتمع المدني الفلسطيني لأن المسؤولية عامة ومشتركة وليس مسؤولية الدولة.

وأكد وزير التنمية الاجتماعية أن الهم الرئيسي هو الانتقال من الاحتياج الى الانتاج، حتى لا يتعود شعبنا على انتظار المساعدات التي لا تحل مشكلته على الاطلاق، ولكن تحافظ على الحد الادنى لبقائه، بحسب ما أوردته اذاعة "راية".

والجدير ذكره، أن السلطة الفلسطينية تقدم مخصصات مالية كل ثلاثة أشهر لنحو 106 ألف أسرة فقيرة منها 71 ألف أسرة في قطاع غزة، و35 ألف أسرة في الضفة الغربية.

غير أن الأزمة المالية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية جراء رفضها استلام أموال الضرائب الفلسطينية من إسرائيل منقوصة.

وتصر إسرائيل على خصم أموال الشهداء والأسرى من أموال المقاصة، وتحويل ما يتبقى، غير أن السلطة رفضت ذلك.

سوا