الأحد 09 يونيو 2019 03:19 م بتوقيت القدس المحتلة

3389 حادث إطفاء وإنقاذ خلال مايو بالضفة الغربية

3389 حادث إطفاء وإنقاذ خلال مايو بالضفة الغربية

كشفت العمليات المركزية عن تقريرها لشهر مايو الماضي، حول مجمل الحوادث التي تعاملت معها طواقم الدفاع المدني، والتي بلغت (3389) حادث حريق وإنقاذ، بينها (2934) حادث حريق و(455) حادث إنقاذ، نتج عن (247) إصابة في حوادث سير وحرائق منازل وسقوط عن ارتفاعات.

وأفاد التقرير الصادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، اليوم الأحد، بأن حوادث الإطفاء ارتفعت بمعدل (%662) خلال شهر مايو، مقارنة مع الشهر السابق من نفس العام وبالمقارنة مع العام الماضي لشهر مايو ارتفعت حوادث الإطفاء بنسبة (%108).

وأضاف التقرير، أنه فيما يتعلق بحوادث الإنقاذ ارتفعت الحوادث بالمقارنة مع الشهر الماضي من نفس العام بنسبة (%18.7) فيما سجلت حوادث الإنقاذ ارتفاعها بالمقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي بنسبة (28.8%).

وأشار التقرير، إلى أن الحرائق تنوعت ما بين احتراق مركبات ومنازل ومخازن ومستودعات ومحال تجارية ومركبات ومؤسسات والأعشاب الجافة التي امتدت وطالت الأشجار، حيث شكلت حرائق الأعشاب ما نسبته (%81.25) من مجمل الحرائق التي أخمدتها الطواقم وحرائق المنازل بنسبة (%1.98).

وفيما يتعلق بمسببات الحرائق سجل الإهمال أعلى مسبب بنسبة (%56)، وتعمل إدارة العلاقات العامة والإعلام جاهدة برفع الوعي المجتمعي بنشر الإرشادات والتعليمات للحد من السلوكيات الخاطئة لبعض من المواطنين وهنا نهيب بهم التقيد وإتباع كافة الإرشادات للحد من الخسائر.

وفي الخليل، تم تسجيل أعلى المحافظات في حرائق الأعشاب والأشجار وتليها رام الله ثم جنين.

وأشار التقرير، إلى أن نشاط إدارة الوقاية والسلامة العامة كان إصدار (957) تصريح بعد الكشف على المنشآت والمؤسسات والحرف المختلفة ومطابقتها لشروط السلامة العامة بعد إنجاز (3.626) جولة ميدانية على تلك المنشآت والحرف والتجمع والمؤسسات، حيث تم الكشف ومنح تصريح عمل لـ (714) مصعدا كهربائيا في محافظات الوطن .

وفيما يتعلق بالنشاط التدريبي تم عقد (22) دورة تدريبية استفاد منها (3877) متدرب في علوم الدفاع المدني كافة من إسعاف أولي وإنقاذ وإطفاء ووقاية وإخلاء وغيرها.

المصدر : وكالة وفا