الأحد 09 يونيو 2019 11:58 ص بتوقيت القدس المحتلة

الخارجية: ندرس تقديم شكوى ضد فريدمان لدى الجنائية الدولية

الخارجية: ندرس تقديم شكوى ضد فريدمان لدى الجنائية الدولية

أعربت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الأحد، عن نيتها تقديم شكوى لدى المحكمة الجنائية الدولية ضد السفير الامريكي لدى إسرائيل ديفيد فرديمان، وذلك لخطورته على السلم والأمن في المنطقة.

ودانت الوزارة في بيان لها، تصريحات ومواقف المستوطن فريدمان التي اعتبر فيها أن "من حق اسرائيل ضم اجزاء من الضفة الغربية المحتلة، وتعتبرها امتدادا لسياسة الادارة الامريكية المنحازة بشكل كامل للاحتلال وسياساته الاستعمارية التوسعية".

وقالت الوزارة: "إن كان كلامه العنصري يرتقي لدرجة تقديم شكوى ضده لدى المحكمة الجنائية الدولية لما يرتكبه من تصريحات وأفعال ومحاولات لفرض رؤيته العنصرية، وهو ما يدلل على خطورته على السلم والأمن في المنطقة، وتعريضه الشعب الفلسطيني لعديد المخاطر والمؤامرات"، وفق وكالة "معا".

وأوضحت الوزارة، أن حديث "المستوطن فريدمان يفضح حقيقته، ويفضح حقيقة أفكاره وأفكار أقرانه من عصبة المستوطنين بلباس أمريكي رسمي."

وأضافت: "سندرس في الخارجية أن كان كلامه العنصري يرتقي لدرجة تقديم شكوى ضده لدى المحكمة الجنائية الدولية لما يرتكبه من تصريحات وأفعال ومحاولات لفرض رؤيته العنصرية، وهو ما يدلل على خطورته على السلم والأمن في المنطقة، وتعريضه الشعب الفلسطيني لعديد المخاطر والمؤامرات".