الجمعة 07 يونيو 2019 09:54 م بتوقيت القدس المحتلة

غير رفع رواتب الوزراء

وزير سابق يفتح ملفات تثقل كاهل ميزانية السلطة وفيها "تحايل"

وزير سابق يفتح ملفات تثقل كاهل ميزانية السلطة وفيها "تحايل"

أعاد وزير الشئون الاجتماعية السابق شوقي العيسة، فتح ملفات أخرى تثقل كاهل ميزانية السلطة الفلسطينية، خلافا لملف رفع رواتب الوزراء في حكومة رئيس الوزراء السابق رامي الحمد الله.

وطالب العيسة في تغريدات له عبر صفحته في الفيس بوك، بفتح ومعالجة ملف "بدل السفر في مهمة"، مشددا على أنه يثقل كاهل الميزانية وفيه كثير من التحايل.

وأضاف " أحد الملفات التي يجب أن تفتح وتعالج ملف بدل السفر في مهمة الذي يثقل كاهل الميزانية وفيه كثير من التحايل، وإذا فتح الملف بأثر رجعي وتم تحصيل ما صرف بغير حق ستزيد موازنة الدولة".

وتابع العيسة " الذي يعتقد أن من يحاربون الفساد ويتحدثون ويكتبون، يهاجمون أشخاصا محددين هو واهم ومخطئ، نحن نظرنا عالي نرى الوطن وليس الإفراد، نحن نتحدث عن ظاهرة وعن ملفات ومواضيع وهدفنا تقوية وتمتين البيت الداخلي في مواجهة العدو، وهذا يتطلب إرادة سياسية وليس فقط علاج قانوني لمواضيع متفرقة".

وأشار إلى أن التخلص من الفساد يقصّر عمر الاحتلال ويزيد ثقة الشعب بالنضال من اجل التحرر والاستقلال وليس السكوت عن الفساد.

وكان عدد من المواطنين قد قدموا شكوى رسمية للنائب العام، يطالبون فيها بفتح ملف رفع رواتب الوزراء السابقين في حكومة الحمدالله 2000 دولار.

المصدر : سوا