الخميس 06 يونيو 2019 08:53 ص بتوقيت القدس المحتلة

الذهب يقفز لأعلى مستوى مع انخفاض الدولار

الذهب يقفز لأعلى مستوى مع انخفاض الدولار

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ ثلاثة أشهر، حيث زاد الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.8 بالمئة إلى 1339.60 دولار للأوقية، مقارنة ب 1323.62 دولار للأوقية (الأونصة) الثلاثاء الماضي.

وجاء هذا الارتفاع بعد تصريحات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) عززت التوقعات بخفض أسعار الفائدة، مما دفع الدولار إلى أدنى مستوياته في عدة أسابيع.

وأكد رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول، الثلاثاء الماضي، أن البنك المركزي سيتصرف "حسبما تقتضي الحاجة" في مواجهة مخاطر الحرب التجارية، ليترك الباب مفتوحا أمام احتمال خفض الفائدة.

وارتفعت أسعار الذهب الثلاثاء الماضي، أكثر من 1.5 بالمئة لتصل إلى أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أشهر، وسط مخاوف من تضرر الاقتصاد العالمي جراء التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وتهديد واشنطن بفرض رسوم على المكسيك.

يذكر أن الدولار الأمريكي تراجع مقابل الشيقل الإسرائيلي، في بداية تعاملات اليوم الخميس، مقارنة بأسعار صرفه خلال اليومين الماضيين.

وبلغ سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الشيكل الإسرائيلي، اليوم الخميس، 3.60 شيقل، مقارنة بـ3.63 شيقلا في تعاملات الإثنين الماضي، و3.61 شيقلا الثلاثاء الماضي.

المصدر : صفا