الاحتلال يعلن انتهاء إغلاق آخر أنفاق حزب الله

انفاق لبنان

رام الله الإخباري

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عن انتهائه من إغلاق آخر أنفاق حزب الله اللبناني، على الحدود الشمالية مع لبنان، بعد حوالي 6 أشهر من العثور عليها.
وأفاد المتحدث باسم قوات الاحتلال، جوناثان كونريكوس، في بيان اليوم الثلاثاء، بأن النفق كان أطول وأعمق نفق هجومي أعده حزب الله، حيث يمتد لأكثر من 80 مترًا تحت الأرض.
وأضاف كونريكوس، أن قوات الاحتلال أنهت اليوم العملية، مشيرًا إلى أنه من الأمن القول إنه لم يعد هناك أنفاق هجومية لحزب الله عبر الحدود الشمالية.
وكشفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، لقطات من داخل النفق، حيث يمتد من لبنان إلى شمال الأراضي المحتلة، على عمق كبير تحت الأرض، زاعمًا أنه كان مخصصًا لمقاتلي حزب الله.
ووفقًا لوكالة رويترز، فإنها أوضحت، أن النفق به أسلاك كهربائية وصناديق التحكم في التيار الكهربائي ومعدات اتصالات.
وقال كونريكوس، إن بداية النفق يقع على بعد حوالي كيلو متر داخل الأراضي اللبناني، ويصل في عمقه إلى حوالي  80 مترا، وهو ارتفاع مبنى من 22 طابقا تقريبا، عند دخوله إسرائيل قرب بلدة زرعيت.
وأشار، إلى أنه تم اكتشاف النفق في وقت سابق من العام، خلال عملية عسكرية عثر فيها على عدد من الأنفاق الهجومية التي حفرها حزب الله
يذكر، أن الاحتلال شن عملية أطلق عليها "الدرع الشمالي" في ديسمبر الماضي لاكتشاف وتدمير ما قالت إنها 6 أنفاق لحزب الله حفرها إلى الأراضي المحتلة.

القدس المحتلة