المقاومة: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام انتهاكات الاحتلال للأقصى

اقتحام الاقصى والقدس

دانت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين، اقتحام المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الأحد، من قبل المتطرفين وجنود الاحتلال الاسرائيلي.

وأكدت الحركة في تصريح مقتضب، على أن ممارسات المتطرفين بالأقصى هو استفزاز لمشاعر المسلمين في كل بقاع الأرض وليس بفلسطين وحدها، مضيفةً: "لن نقف مكتوفي الأيدي أمام انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه."

وأضافت: "إننا نشد على أيدي إخواننا في مناطق 48 والمدافعين عن الأقصى والمرابطين، وندعوهم إلى الاستمرار في رباطهم في ساحات المسجد الأقصى وحمايته".

كما وطالبت المجتمع الدولي بالوقوف أمام مسؤولياته تجاه المسجد الأقصى الذي يتعرض للتهويد والاقتحامات اليومية.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى، بهدف تأمين دخول المستوطنين المتطرفين لباحات الحرم، ما أسفر عن إصابة عدد من المصلين المعتكفين بالمسجد.

وكانت مصادر مقدسية، قد أفادت بأن ساحات الحرم شهد الحرم حالة من التوتر عقب اقتحام الوحدات الخاصة والتدخل السريع للمسجد من جهة باب المغاربة، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال قامت بإغلاق المصلى القبلي وإطلاق القنابل الصوتية والرصاص المطاطي داخل الأقصى ومحاصرة المصلين في المصلى القبلي.

يشار إلى أن القوات الخاصة تمركزت أمام المصلى القبلي، للسماح لاقتحام المستوطنين المتطرفين، حيث قامت بإبعاد المصلين إلى صحن قبة الصخرة لتأمين دخول المستوطنين.