الدفاع المدني يتعامل مع 143 حادثاً خلال 24 ساعة بالضفة

حرائق في الضفة الغربية

تعاملت الطواقم التابعة لجهاز الدفاع المدني الفلسطيني، منذ صباح أمس السبت، وحتى صباح اليوم الأحد، مع 143 حادثاً عاجلاً ما بين إطفاء وإنقاذ في مختلف محافظات الضفة الغربية.

وأفاد تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، بأن طواقم الدفاع المدني تمكنت من التعامل مع 143 تدخلاً منها 130 حالة إطفاء وحوادث حرائق، و13 حالة تقديم مساعدة وحوادث إنقاذ.

وأوضح التقرير أنه تم التعامل مع 6 حوادث سير، في محافظات الخليل، وطولكرم، وطوباس، وإخلاء 12 إصابة فيها.

وأشار التقرير إلى أن الطواقم تمكنت من إخماد 117 حالة حرائق أعشاب وأشجار، نتج عنها احتراق 455 شجرة كان أبرزها في محافظات الخليل، ونابلس، وطولكرم، والقدس.

كما ولفت التقرير إلى تعامل طواقم الدفاع المدني، مع حالتين حريق كانت قد نشبت في إحدى المنازل بمدينة جنين، وبلدة الرام شمال لقدس.

وتمكنت الطواقم من التعامل مع احتراق مركبة شحن في بلدة الطيبة شرق رام الله والبيرة، واحتراق مطعم داخل منتج سياحي ببلدة العوجا شمال أريحا، وحريق داخل حمام تركي بحي أم الشرايط في مدينة البيرة.

فيما تعاملت أيضاً مع حالتين احتراق محاصيل حقلية، في بلدة السموع وشرق مدينة نابلس، وحالة احتراق بيوت زراعية بلاستيكية في بيت لحم، إلى جانب حالتين حريق مشطب مركبات في بلدة بيتونيا غرب رام الله وبلدة حوارة جنوب نابلس.