اتهاماتكم ضدنا لا أساس لها

هجوم ايراني على السعودية : لا بستطيعون دعم الفلسطينيين

السعودية وايران والقضية الفلسطينية

رام الله الإخباري

جددت الخارجية الإيرانية، اليوم الجمعة، التأكيد على أن الاتهامات التي وجهتها السعودية لها "لا أساس لها"، معربة عن أسفها لكيل هذه الاتهامات لإيران في القمة العربية وشهر رمضان.

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية، عباس موسوي، في أول تعليق له على البيان الختامي للقمة الخليجية، التي جرت في مكة الخميس، إنه "من المؤسف أن تستغل

السعودية ظروف عقد قمة منظمة التعاون الإسلامي ومجلس التعاون الخليجي والقمة العربية في مكة المكرمة وشهر رمضان المبارك لكيل اتهامات لا أساس لها ضد إيران".

وبحسب وكالة فارس الإيرانية، فإن موسوي شدد على أن بلاده واثقة من أن مثل هذه البيانات لا تعبر عن الرؤية الحقيقية وآراء جميع الأعضاء.

وزعم الناطق باسم الخارجية الإيرانية أن السعودية استغلت فرصة شهر رمضان ومكة المكرمة كمكان مقدس لأغراض سياسية وأداة لتوجيه اتهامات على لسان بعض

المشاركين في الاجتماع ضد إيران بدلا عن استثمار فرصة يوم القدس العالمي واجتماع القمة للدول العربية والإسلامية لطرح ومتابعة حقوق الشعب الفلسطيني وقضية القدس.

وأضاف: "إننا نعتبر محاولات السعودية لتعبئة أصوات الدول الجارة والعربية بأنها تأتي استمرارا لمسيرة عقيمة تمضي فيها أمريكا والكيان الصهيوني ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وأعرب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، في الختام، عن أمله في أن يتم في قمة الدول الإسلامية الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي التعويض عن ضعف السعودية في

دعم القضية الفلسطينية والنهج الخاطئ لبعض الدول الإسلامية في المنطقة، وأن لا تسمح بأن تصبح القضية الفلسطينية والقدس الشريف مهمشة في ظلال هذه السياسات المثيرة للتفرقة والأخطاء الاستراتيجية.

يذكر أن البيان الختامي للقمة العربية، أدان استمرار الدعم الإيراني للميليشيات الحوثية، وأيضا التدخل الإيراني في شؤون دولة البحرين الشقيقة، مشددا على ضرورة الوقوف في وجه أي تهديد إيراني لمصادر الطاقة أو الملاحة البحرية.

سبوتنيك