حالة الطقس : اجواء شديدة الحرارة

حالة الطقس في فلسطين

رجحت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو الجمعة، حارًا إلى شديد الحرارة ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام،

والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتوقعت الأرصاد أن يكون الجو يوم غد السبت في ساعات النهار حارًا نسبياً الى حار وفي ساعات الليل يكون الجو بارداً نسبياً في المناطق الجبلية لطيفاً في بقية المناطق.

ويطرأ انخفاض اخر على الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة لمعتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الأحد القريب، يكون الجو في ساعات النهار حارًا نسبيًا إلى حار وفي ساعات الليل يكون باردًا نسبيًا في المناطق الجبلية لطيفًا في بقية المناطق.

ويطرأ انخفاض طفيف اخر على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بـ3 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد المواطنين من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشره والساعة الرابعة عصرًا، وخطر اشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.