أبو عبيدة: المقاومة ستُفشل صفقات "الوهم والعار"

R0d2G

رام الله الإخباري

أكد الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، أن المقاومة الفلسطينية تقف رأس حربة في الدفاع عن مدينة القدس، مشددا على أنها قد أفشلت وستفشل كل مشاريع التصفية وصفقات العار والوهم.

وقال أبو عبيدة في تصرح مقتضب نقلها الموقع الرسمي للقسام، اليوم الخميس، إن مدينة القدس ستظل أيقونة الصراع ووجهة البندقية وبوصلة المقاومة.

وأضاف "سنبذل من أجل القدس كل غال ونفيس ولن نسمح بتغيير هويتها أو سرقة إرث الأمة المتجذر فيها".

ومن المقرر أن تستضيف دولة البحرين، أواخر شهر يونيو المقبل، ورشة عمل اقتصادية، بزعم المساهمة في تحسين الوضع الاقتصادي في فلسطين، وهو الأمر الذي رفضه السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير وجميع الفصائل الفلسطينية.

وتعد خطة الرئيس الأمريكي للسلام أو ما يعرف إعلاميا بـ"صفقة القرن"، اقتراح يهدف إلى حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، أعدها رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب.

وبعد 18 شهرًا من التخطيط، قام المسؤولون الأمريكيون بتطوير الاقتراح من خلال زيارة أربعة عواصم عربية، ومع ذلك، فإنه ليس جاهزًا لتقديمه للجمهور رسميًا، نظرا لأن الصفقة تصب لصالح إسرائيل.

ومن المقرر الإعلان عن الصفقة في يونيو 2019، غير أن باحثين ومسؤولين أمريكيون توقعوا أن تطول المدة، وألا يمكن عرضها هذا العام، نظرا لاجراء الانتخابات الإسرائيلية منتصف سبتمبر المقبل.

 

دنيا الوطن