عريقات ساخراً: بعد حل الكنيست الصفقة أصبحت "صفقة القرن القادم"

thumbs_b_c_bf46668cc543db4ad7c258103422a066

أشارت منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الخميس، تعليقاً على قرار الكنيست الإسرائيلي حل نفسه وتنظيم انتخابات مبكرة، إلى أن صفقة القرن التي يعتزمون الإعلان عنها قريباً "أصبحت الآن صفقة القرن القادم".

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة، صائب عريقات، في تغريدة على صفحته في "تويتر"، "إن الإعلان عن الصفقة كان يجب أن يتم بعد تشكيل الحكومة الإسرائيلية، التي لم تشكل".

من الجدير ذكره، أن الكنيست الإسرائيلي، وافق أمس الأربعاء، على حل نفسه وإجراء انتخابات تشريعية جديدة في 17 سبتمبر القادم، ولم يسبق أن حل أي برلمان نفسه بعد أقل من شهرين على انتخابه.

وأقر النواب في قراءتين ثانية وثالثة وبأغلبية 74 صوتا مقابل 45، اقتراح قانون حل الكنيست الذي قدمه حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو، وذلك بعد انتهاء المهلة المحددة لنتنياهو، لتشكيل ائتلاف حكومي.

وذكر مستشار الرئيس الأمريكي وصهره، جاريد كوشنير، في وقت سابق أن الكشف عن "صفقة القرن" حول التسوية في الشرق الأوسط سيتم بعد انتهاء شهر رمضان.

يشار إلى أن وكالة "رويترز" كانت قد نقلت عن مصادر مطلعة، الشهر الماضي، أن الإعلان عن "الصفقة" سيحدث بعد تشكيل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حكومة جديدة في إسرائيل وانتهاء شهر رمضان مطلع يونيو المقبل.