الخميس 30 مايو 2019 12:03 ص بتوقيت القدس المحتلة

الكنيست تحلّ نفسها: انتخابات جديدة في أيلول المقبل

الكنيست تحلّ نفسها: انتخابات جديدة في أيلول المقبل

وافقت الهيئة العامة للكنيست الاسرائيلية على المصادقة بالقراءتين الثانية والثالثة على حل الكنيست، بعد منتصف ليلة الأربعاء الخميس، تمهيدا للتوجه إلى انتخابات عامة ستجري في 17 أيلول/ سبتمبر المقبل.

وأيد 74 عضوًا مشروع القانون بالقراءتين الثانية والثالثة، بينما عارضه 45 عضو كنيست.

ويأتي ذلك في وقت فشل فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، بعد فوزه في انتخابات الكنيست، التي جرت الشهر الماضي. 

وفور التصويت، قال نتنياهو إن "ليبرمان للمرة الثانية يجر الدولة بحالها الى انتخابات عامة من أجل الحصول على بضعة مقاعد".

ولم يتمكن نتنياهو من الحصول على دعم عضو واحد إضافي بالكنيست، حيث وصل المؤيدون لحكومته الجديدة 60 عضواً من أصل 61 يحتاجها نتنياهو؛ لحصول حكومته على الثقة الكاملة.

ومنذ فوز حزب (الليكود) بزعامة نتنياهو في انتخابات الكنيست الشهر الماضي، وتكليفه بتشكيل الحكومة، فشل في اقناع المعارضة الإسرائيلية، وحزب (إسرائيل بيتنا) في الانضمام للحكومة.

وتتجه إسرائيل إلى انتخابات مبكرة للكنيست، من المرجح إجراؤها في شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، وذلك بعد تصويت الكنيست على حل نفسه، الأمر الذي يُبقي نتنياهو رئيساً للوزراء لهذا الموعد.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" الإسرائيلية، الأربعاء، عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قوله أن حزب (الليكود) سيهزم منافسيه مرة أخرى.

وكانت صحيفة معاريف نقلت أيضا عن مسؤول في حزب الليكود قوله: "نحن في طريقنا إلى الانتخابات، انتهت القصة".

المصدر : عرب 48