السنوار: نجهز لمعركة تحرير فلسطين وسنضرب تل أبيب بمئات الصواريخ

السنوار واسرائيل

رام الله الإخباري

هدد رئيس حركة حماس في غزة، يحيى السنوار، بقصف تل أبيب بمئات الصواريخ خلال أي مواجهة مقبلة بين الاحتلال الإسرائيلي، وفصائل المقاومة الفلسطينية، مشيراً إلى أن الفصائل تجهز لمعركة التحرير.

وقال السنوار، خلال إفطار جماعي مع عدد من الشبان المشاركين في فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود غزة، إن "أية مواجهة قادمة ستشهد ضرب تل

أبيب بقوة صاروخية كبيرة، وإن الجناح العسكري لحماس، كتائب القسام تمتلك ضعف ما ضربت به تل أبيب خلال الحروب السابقة"، بحسب موقع "فلسطين الان".

وأضاف السنوار، أنه "في حرب 2012 ضربنا تل أبيب ومحيطها بـ 17 صاروخاً وفي حرب 2014 ضربناها بـ 107 صواريخ، وأي مواجهة قادمة لدينا المزيد وضعف ما تم ضربه".

وفيما يخلص ملف مسيرات العودة، التي بدأت على حدود غزة نهاية مارس/آذار، نهاية العام الماضي، قال السنوار، "لن تتوقف المسيرات إلا بتحقيق كامل أهدافها، وإنه سيتم وضع خطة عمل لوضع الثوار في معسكرات تدريب عسكرية لمعركة التحرير".

وانطلقت مسيرات العودة وكسر الحصار، نهاي مارس/آذار عام 2018، في خمس مخيمات عودة على حدود قطاع غزة، فيما قمعها الاحتلال منذ اللحظة الأولى، ما أسفر عن استشهاد 305 فلسطينيين وإصابة ما يزيد عن 17 ألفاً آخرين.

 وسبق أن أكد خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحماس، بأنه "لم يطلب منا أحد وقف مسيرات العودة، ولا نقبل لأي أحد أن يطرح موضوع وقف المسيرات، لأنها تعد إحدى أوجه مقاومة الاحتلال، وتهدف إلى تطبيق حق العودة وإنهاء الحصار ومواجهة صفقة القرن “.

وقال الحية في تصريحات له لقناة الميادين، إن "كل ملفات التفاهمات تسير على الأرض، ونحن نراقب التزام الاحتلال بها، وإنه لا خيار أمام الاحتلال سوى تطبيقها، مشدداً على أن مسيرات العودة من أوجه المقاومة في وجه الاحتلال".

وأضاف، أن "مقاومتنا راشدة عاقلة؛ فهي تدافع عن الشعب، ولتحرير الأرض، وأن صفقة القرن لن تمر، ولن تهود القدس، وستبقى عاصمة لفلسطين حرة إسلامية"

 

فلسطين الآن